البرلمان الليبي يشكل لجنة تحقيق في مقتل السفير الأمريكي
البرلمان الليبي يشكل لجنة تحقيق في مقتل السفير الأمريكيالبرلمان الليبي يشكل لجنة تحقيق في مقتل السفير الأمريكي

البرلمان الليبي يشكل لجنة تحقيق في مقتل السفير الأمريكي

بنغازي  ـ شكل مجلس النواب الليبي  اليوم الثلاثاء، لجنة برلمانية للتحقيق في مقتل السفير الأمريكي في ليبيا كريستوفر ستيفنز، الذي قضي قبل 3 أعوام داخل قنصلية بلاده بمدينة بنغازي شرقي ليبيا في هجوم مسلح.

وقال رئيس اللجنة البرلمانية إن "البرلمان الليبي خلال جلسته اليوم الثلاثاء شكل لجنة لفتح تحقيق في حادثة مقتل السفير الأمريكي كريستوفر ستيفنز، الذي قضى داخل مقر القنصلية الأمريكية في مدينة بنغازي عام 2012".

وتتكون اللجنة بحسب طارق الجروشي وهو نائب رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان الليبي من "طارق الجروشي رئيسا، والنائب علي التكبالي عضوا، والنائب محمد آدم عضوا، بالإضافة للاستعانة بضباط شرطة في التحقيق".

وأضاف النائب في البرلمان الليبي أن اللجنة التي ستباشر مهامها غدا الأربعاء "ستوجه خطابات لكل من مدرية أمن بنغازي مكان وقوع الحادث وكافة الأجهزة الأمنية بالمدينة للمساعدة في التحقيق".

ورغم أن الجروشي قال إن اللجنة ستعمل بشكل مستقل كونها وطنية، إلا أنه أكد أنهم "سيوجهون خطابات للكونغرس الأمريكي والاستخبارات الأمريكية لإمدادنا بما لديهم من معلومات حول الحادث".

وكشف الجروشي خلال حديثة إلى أن "الغموض الذي كان يكتنف القضية بدء في الوضوح" مؤكداً "وجود معلومات لدى السلطات الليبية ستساعد في الوصول للجناة وملابسات الحادث".

وتابع "هناك وفد من مجلس النواب سيزور واشنطن الأيام القليلة المقبلة، وسيكون موضوع فتح التحقيق في مقتل السفير الأمريكي أحد المحاور التي سيتباحث فيها الوفد مع المسؤولين الأمريكيين".

و في 11 سبتمبر/ أيلول  2012 هاجم مسلحون مقر القنصلية الأمريكية ببنغازي ما أسفر عن مقتل السفير الأمريكي كريستوفر ستيفنز و3 من الدبلوماسيين الأمريكيين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com