"داعش" يعدم 250 شخصاً في الموصل

"داعش" يعدم 250 شخصاً في الموصل

التنظيم الإرهابي احتجز آلاف المواطنين من أهالي المدينة، بمختلف شرائحهم، بحجج شتى وباطلة.

المصدر: بغداد- من شيماء عبد الواحد

أفاد سكان محليون في مدينة الموصل بأن تنظيم ”داعش“ الإرهابي أعدم أكثر من 250 شخصاً من أبناء مدينة الموصل منذ، أمس الاثنين وحتى اليوم، في الوقت الذي رفض التنظيم تسليم جثث الضحايا لذويهم ودفنها في مكان مجهول.
وقال شهود عيان طلبوا حجب أسمائهم، خوفاً من بطش ”داعش“، لـ“إرم“ إن ”عناصر ”داعش“ نفذوا حملة إعدامات محمومة طالت خلال اليومين الماضيين أكثر من 250 شخصاً من أبناء مدينة الموصل الذين تم احتجازهم بفترات متفاوتة منذ العاشر من حزيران/ يونيو 2014″.

وأضاف الشهود أن ”التنظيم الإرهابي حدد ثلاثة مواقع للإعدامات في المدينة، الأول في معسكر الغزلاني جنوبي المدينة، والثاني في منطقة الدواسة وسط المدينة، أما الموقع الثالث فكان في الجهة الشرقية للمدينة وبالتحديد في منطقة حي النور“.
وبينوا أن ”المعدومين من شرائح مختلفة، ضباط ومنتسبين أمنيين سابقين، وأطباء وأكاديميين وعلماء دين وتجار ومواطنين عاديين وغيره“، مؤكدين أن ”داعش رفض تسليم جثث الضحايا لذويهم ودفنهم في مكان مجهول“.
وتؤكد مصادر من داخل الموصل بأن ”داعش“ احتجز آلاف المواطنين من أهالي المدينة، بمختلف شرائحهم، بحجج شتى وباطلة، في الوقت الذي ينفذ بشكل يومي إعدامات لكل من يخالفه ويعمل ضده.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com