النظام السوري يلقي براميل متفجرة على مخيم اليرموك
النظام السوري يلقي براميل متفجرة على مخيم اليرموكالنظام السوري يلقي براميل متفجرة على مخيم اليرموك

النظام السوري يلقي براميل متفجرة على مخيم اليرموك

دمشق- ألقت طائرة حربية تابعة لجيش النظام السوري، براميل متفجرة على مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين، الواقع جنوبي العاصمة دمشق.

وأفاد الناشط المحلي في مخيم اليرموك، مصطفى أبو عبيدة، ، أن طائرة تابعة للنظام السوري ألقت براميل متفجرة على المناطق السكنية في مخيم اليرموك الذي يشهد اشتباكات عنيفة منذ 6 أيام بين عناصر تنظيم داعش وكتائب أكناف بيت المقدس.

وأضاف أبو عبيدة، أن المدنيين لا يتمكنون من الخروج من بيوتهم نتيجة الاشتباكات العنيفة المستمرة بين التنظيمين بالقرب من مدرسة فلسطين الإعدادية بالمخيم، فضلا عن الغارات الجوية التي يقوم بها النظام.

وكان مسلحو تنظيم "داعش" دخلوا مخيم اليرموك (جنوبي العاصمة السورية دمشق)، يوم الأربعاء الماضي، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات بينهم وبين مسلحي تنظيم يُعرف باسم "كتائب أكناف بيت المقدس"، تسببت في وقوع قتلى وجرحى من الجانبين، فيما أشار ناشطون محليون لوكالة للأناضول إلى أن الوضع الإنساني للمخيم سيء للغاية مع استمرار الاشتباكات.

ووفق المرصد الأورمتوسطي لحقوق الإنسان، فإن 13 شخصا قتلوا من سكان المخيم فيما اعتقل 80 آخرون منذ يوم الأربعاء الماضي.

ويعتبر مخيم اليرموك من أكبر المخيمات الفلسطينية في الداخل السوري، ويبعد عن مركز مدينة دمشق نحو (10) كلم، وبحسب الشبكة السورية لحقوق الإنسان، فقد دفعت الأحداث ما لا يقل عن 185 ألفا من أهالي المخيم إلى ترك منازلهم، والنزوح إلى مناطق أخرى داخل سورية، أو اللجوء إلى دول الجوار.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com