النظام السوري يستهدف مخيم "اليرموك" بالبراميل المتفجرة
النظام السوري يستهدف مخيم "اليرموك" بالبراميل المتفجرةالنظام السوري يستهدف مخيم "اليرموك" بالبراميل المتفجرة

النظام السوري يستهدف مخيم "اليرموك" بالبراميل المتفجرة


دمشق- استهدف النظام السوري في ساعة متأخرة من مساء  الأحد مخيم "اليرموك" للاجئين الفلسطينيين، في العاصمة السورية دمشق، بالبراميل المتفجرة، بحسب تسجيل مصور.

وأظهر تسجيل مصور قصير من شاهد عيان، سقوط برميلين متفجرين على المخيم، في حين لم يتسن معرفة ما خلفاه من جرحى وقتلى بين أهالي "اليرموك".

وبحسب الشاهد الذي أبلغ وكالة الأناضول، خلال اتصال هاتفي بأنه على تواصل مع العديد من الأشخاص داخل المخيم نظرا لقربه منه، فإن المخيم "يشهد في هذه اللحظات هدوءً نسبيا.

وأضاف المصدر أن النظام السوري سمح في وقت سابق اليوم لعشرات العائلات بالخروج من المخيم ووضعهم في مراكز إيواء مؤقتة.

وكان مسلحو "داعش" دخلوا مخيم اليرموك (جنوبي العاصمة السورية دمشق)، الأربعاء الماضي، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات بينهم وبين كتائب أكناف بيت المقدس، تسببت في وقوع قتلى وجرحى من الجانبين، فيما أشار ناشطون محليون  إلى أن الوضع الإنساني للمخيم سيء للغاية مع استمرار الاشتباكات.

وقالت "الشبكة السورية لحقوق الإنسان"، اليوم الأحد، إن 13 مدنياً على الأقل قتلوا في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين قرب دمشق خلال الأيام الستة الماضية، فيما يعاني 20 ألفاً من سكان المخيم "أوضاعاً إنسانية غير مسبوقة".

وتحاصر قوات النظام السوري مخيم اليرموك الذي تقطنه غالبية فلسطينية منذ نحو 3 سنوات.

ويعتبر مخيم اليرموك من أكبر المخيمات الفلسطينية في الداخل السوري، ويبعد عن مركز مدينة دمشق نحو (10) كلم، وبحسب الشبكة السورية لحقوق الإنسان، فقد دفعت الأحداث ما لا يقل عن (185) ألفا من أهالي المخيم إلى ترك منازلهم، والنزوح إلى مناطق أخرى داخل سوريا، أو اللجوء إلى دول الجوار.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com