15 غارة للتحالف على مواقع داعش في العراق وسوريا

15 غارة للتحالف على مواقع داعش في ا...

قوات التحالف تنفذ 12 ضربة وجهت لأهداف في العراق بينها خمس ضربات قرب مدينة الموصل.

المصدر: بغداد - إرم

أعلنت قوة المهام المشتركة للجيش الأميركي عن تنفيذ طيران التحالف الدولي 12 ضربة ضد أهداف لتنظيم ”داعش“ في العراق، وثلاث ضربات أخرى في سوريا.

وأضافت أن تلك القوات نفذت أيضاً 12 ضربة وجهت لأهداف في العراق بينها خمس ضربات قرب مدينة الموصل.

ويعمل التحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، على توجيه ضربات جوية على مواقع ”داعش“ في العراق وسوريا ولإضعاف قدرة التنظيم ومنعه من التقدم لاحتلال مدن أخرى.

إلى ذلك، أعلنت وزارة الدفاع العراقية أن طيران التحالف الدولي قصف مراكز قيادة وسيطرة لتنظيم ”داعش“، في مناطق مدينة بيجي ومحيطها، مؤكدة مقتل 72 داعشياً.

وذكر بيان للوزارة – نُشر على موقعها الإلكتروني – أن ”قوات التحالف الدولي مستمرة بضرباتها الجوية على مدينة بيجي ومحيطها، بعد أن قدمت الإسناد لقواتنا المسلحة في تحرير مدينة تكريت“.

وأشارت الوزارة إلى أنَّ ”غارات التحالف الدولي دمرت أكثر من 26 هدفاً لـ“داعش“ وقتلت أكثر من 58 من المتشددين، عندما استهدفت الضربات الجوية مراكز القيادة والسيطرة للتنظيم المتشدد“، فضلاً عن استهداف أكداس العتاد وتجمعات الإرهابيين.

وأضاف البيان بأن طيران التحاف نفذ ”أربع طلعات جوية يوم السبت أسفرت عن مقتل 14 إرهابياً وتدمير وكر لهم“، إلا أن الوزارة لم تشر إلى المناطق المستهدفة في الطلعات الأخيرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com