"الناصري" اليمني يطالب الحوثيين بإطلاق سراح قيادات "الإصلاح"

"الناصري" اليمني يطالب الحوثيين بإط...

الحوثيون ينفذون حملة اعتقالات طالت 4 من القيادات العليا في حزب "الإصلاح"، بينهم " محمد قحطان" رئيس فريق حزب "الإصلاح" في الحوار مع القوى السياسية، إضافة إلى 15 قيادياً شبابياً، من مناطق متفرقة في صنعاء.

صنعاء – أدان حزب ”التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري“ اليمني، اليوم الأحد، حملة الاعتقالات التي طالت قيادة وكوادر الصف الأول في حزب ”التجمع اليمني للإصلاح“، المحسوب على جماعة الإخوان المسلمين، من قبل جماعة ”أنصار الله“ (الحوثي).

وفي بيان نشره على موقعه الإلكتروني، اليوم، اعتبر الحزب، أن هذه الحملة الخطيرة ”انحدار“ بالصراع السياسي إلى ”مسارات أكثر خطورة“، وأن مثل هذه الأعمال مدانة وغير مقبولة في مجال العراك السياسي.

وطالب جماعة ”أنصار الله“ (الحوثيين)، بسرعة إطلاق سراح من تم اعتقالهم درءا للفتنة، والتوقف عن مثل هذه الأعمال، التي تؤجج الصراع إلى مستويات تهدد اللحمة الوطنية بالتمزق والانقسام، وحملها ما يترتب على ذلك من تداعيات وأخطار.

ومنذ مساء السبت، نفذ الحوثيون حملة اعتقالات طالت 4 من القيادات العليا في حزب ”الإصلاح“، بينهم “ محمد قحطان“  رئيس فريق حزب ”الإصلاح“ في الحوار مع القوى السياسية، إضافة إلى 15 قيادياً شبابياً، من مناطق متفرقة في صنعاء.

وحذر بيان أصدره حزب (الإصلاح)، مساء أمس السبت، جماعة ”الحوثي“، والرئيس السابق علي عبد الله صالح، من مغبة المساس بقياداته وناشطيه المختطفين“، واصفاً ما يتعرضون له بـ“الحماقات التي تذهب بالأوضاع الى مزيد من التعقيد والتأزيم“.

ولليوم الحادي عشر على التوالي، تواصل طائرات تحالف تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية لقوات موالية للرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح، ومسلحي جماعة ”الحوثي“ ضمن عملية ”عاصفة الحزم“، التي تقول الرياض إنها تأتي استجابة لطلب هادي بالتدخل عسكرياً لـ“حماية اليمن وشعبه من عدوان الميليشيات الحوثية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com