11 قتيلا في هجوم مسلح وتفجيرات ببغداد
11 قتيلا في هجوم مسلح وتفجيرات ببغداد11 قتيلا في هجوم مسلح وتفجيرات ببغداد

11 قتيلا في هجوم مسلح وتفجيرات ببغداد

بغداد - قتل 11 شخصا بينهم 5 شرطيين، اليوم الأحد، جراء هجوم مسلح وتفجيرات ضربت مناطق متفرقة من العاصمة العراقية بغداد، بحسب ضابط في الشرطة العراقية.

وقال ضابط بالشرطة العراقية، طلب عدم نشر اسمه، لوكالة الأناضول، إن "مجهولين فتحوا نيران أسلحة مزودة بكواتم للصوت تجاه حاجز أمني يحرسه أفراد الشرطة عند مدخل منطقة الأمين، شرقي بغداد".

وأضاف المصدر أن "4 من أفراد الشرطة قتلوا وأصيب خامس في الهجوم".

وقتل شرطي آخر وأصيب 5 آخرون بجروح أثناء تفتيش دورية تابعة للشرطة الداخلية منزلا ملغوما في منطقة "الشاخة 3" التابعة لمنطقة اللطيفية جنوبي بغداد، بحسب المصدر ذاته.

وقال الضابط العراقي إنه "انفجرت قنبلة محلية الصنع على مقربة من سوق شعبي في منطقة سبع البور شمالي بغداد، مما أدى إلى مقتل 3 أشخاص وإصابة 12 آخرين بجروح".

وأشار إلى مقتل شخصين وإصابة 7 آخرين بجروح في انفجار قنبلة ثانية في منطقة سويب جنوب غربي بغداد.

كما أفاد ضابط الشرطة بمقتل شخص وإصابة 5 آخرين بجروح بانفجار قنبلة ثالثة على مقربة من سوق لبيع الخضار والفواكه في حي أبو دشير بمنطقة الدورة جنوبي بغداد.

وتعد التفجيرات اليومية وأعمال العنف الأخرى ظاهرة مألوفة في بغداد على مدى السنوات الماضية، وتستهدف في الغالب تجمعات المدنيين مما يؤدي لسقوط ضحايا.

ويقول المسؤولون العراقيون إن جماعات مرتبطة بتنظيم "داعش" المتشدد تقف وراء تلك الهجمات، وتبنى متشددون بالفعل مسؤوليتهم عن أغلب الهجمات السابقة.

وزاد خطر متشددي تنظيم "داعش" وقوتهم الهجومية بعد سيطرتهم على مساحات واسعة من أراضي العراق في صيف العام الماضي وإعلانهم دولة الخلافة عليها الى جانب أراضي يسيطرون عليها في سوريا.

واستعادت القوات العراقية، يوم الثلاثاء الماضي، بمساندة ميليشيات شيعية وغارات التحالف الدولي مدينة تكريت ويستعد لشن حملات عسكرية لطرد المتشددين من محافظتي الانبار ونينوى، غربي العراق.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com