ليبيا..عودة الهدوء لمحيط طرابلس بعد يوم من الاقتتال – إرم نيوز‬‎

ليبيا..عودة الهدوء لمحيط طرابلس بعد يوم من الاقتتال

ليبيا..عودة الهدوء لمحيط طرابلس بعد يوم من الاقتتال

طرابلس –  أكدت مصادر محلية وشهود عيان، أن حالة من الهدوء الحذر تسود اليوم الأحد، مناطق جنوب وغرب العاصمة الليبية طرابلس، وإن تخللتها اشتباكات متقطعة.

واضافت تلك المصادر، أن محيط  قاعدة براك الجوية، جنوبي ليبيا، شهد هو الآخر حالة من الهدوء بعد تجدد القتال، أمس السبت، بين القوة العسكرية الثالثة المكلفة من حكومة الإنقاذ في طرابلس بحماية الجنوب، ومجموعة مسلحة، قال مصدر عسكري إنهم ينتمون لقبيلة المقارحة.

وقال شهود عيان، من أحياء السواني والساعدية جنوب غرب العاصمة طرابلس، إنهم سمعوا طيلة الليلة البارحة أصوات الاشتباكات، إضافة إلى قصف جوي.

ونقلت وكالة الأناضول، عن حسين بودية، آمر غرفة عمليات مليشيات ”فجر ليبيا“ بالمنطقة الغربية، قوله إن مناطق العزيزية جنوب العاصمة وورشفانة في الغرب، شهدت ليلة البارحة عملية تسلل كبيرة لمفارز تابعة لقوات الزنتان (موالية لبرلمان طبرق) في محاولة منها لكسر حاجز قوات ”فجر ليبيا“ للدفاع عن العاصمة، مشيرا إلى سقوط ضحايا في صفوف مليشيات ”فجر ليبيا“ جراء اشتباكات البارحة، من دون أن يحدد عددهم.

وعن الضربات الجوية قال بودية، كلا الطرفين استخدم سلاح الجو، فقوات الفريق خليفةحفتر قصفت معسكرا جنوب شرقي العاصمة، وهو معسكر خال منذ أشهر من أي وجود عسكري، بينما تمكنت فجر ليبيا من استخدام الطيران لضرب تمركزات للزنتان خلف الخطوط الأمامية مما اضطر هذه القوات للتقهقر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com