حماس.. مشعل يجري اتصالات لوقف الاقتتال بمخيم اليرموك

حماس.. مشعل يجري اتصالات لوقف الاقت...

حركة حماس، تكشف عن اتصالات مكثفة يجريها رئيس مكتبها السياسي، لوقف الاقتتال ونزيف الدم في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في سوريا.

غزة ـ قالت حركة المقاومة الإسلامية ”حماس“، إن رئيس مكتبها السياسي خالد مشعل يجرى ”اتصالات مكثفة“ من أجل وضع حد لمعاناة سكان مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في سوريا.

وأضافت الحركة في بيان نشر مساء اليوم السبت، إن ”قيادة حركة حماس تتابع تطورات الأوضاع الصعبة والمؤسفة، التي يمر بها الفلسطينيون في مخيم اليرموك“، مؤكدة أن ”مشعل أجرى عدة اتصالات، (لم تحددها)، من أجل تحييد مخيم اليرموك بعيدا عن تطورات الأزمة السورية“ .

وبحسب البيان، فقد دعا مشعل ”جميع الأطراف المعنية إلى سرعة إنقاذ مخيم اليرموك، بشكل عاجل، ووقف الاقتتال ونزيف الدم“.

ووفق المرصد الأورمتوسطي لحقوق الإنسان، فإن 12 شخصا قتلوا من سكان المخيم، فيما اعتقل 80 آخرون منذ الأربعاء الماضي، بينما اعتبرت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، أن الأحداث دفعت ما لا يقل عن (185) ألفا من أهالي المخيم إلى ترك منازلهم، والنزوح إلى مناطق أخرى داخل سورية، أو اللجوء إلى دول الجوار.

وكان مسلحو تنظيم ”داعش“ دخلوا مخيم اليرموك الأربعاء الماضي، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات بينهم وبين كتائب أكناف بيت المقدس، أحد فصائل المعارضة السورية، تسببت في وقوع جرحى من الجانبين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com