العراق.. مقتل 271 داعشيا في بلدة "الكرمة"

العراق.. مقتل 271 داعشيا في بلدة "ا...

الجيش العراقي، يعلن حصيلة قتلى تنظيم داعش خلال المرحلة الثانية من عملية استعادة بلدة الكرمة شرقي الفلوجة.

بغداد ـ أعلنت قيادة عمليات بغداد (التابعة لوزارة الدفاع العراقية) اليوم السبت، مقتل 271 عنصرا من تنظيم ”داعش“ خلال المرحلة الثانية من عملية استعادة ناحية الكرمة شرقي مدينة الفلوجة، والتي انطلقت منذ نحو 18 يوما، وتحديدا في الـ17 من مارس/آذار الماضي.

و قال العقيد سعد معن، المتحدث باسم قيادة العمليات خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم، إن ”271 عنصرا من تنظيم داعش قتلوا وجرح 14 آخرون في حصيلة المرحلة الثانية من عملية الشهيد نجم السوداني (اسم عملية الكرمة، نسبة للسوداني الذي قتل خلال تحرير الناحية)، مع تدمير 31 عجلة (سيارة) تحمل أسلحة ومسلحين“.

وأضاف المتحدث العسكري، أن ”المرحلة الثانية من العملية العسكرية، أسفرت عن تفكيك 109 منازل مفخخة، و836 عبوة ناسفة، و13 عجلة مفخخة وأحزمة ناسفة“.

وانطلقت المرحلة الأولى من عملية تحرير ناحية الكرمة مطلع مارس/ آذار الماضي بمشاركة وحدات من الجيش العراقي ومسلحين من الحشد الشعبي (قوات شيعية تقاتل إلى جانب قوات الحكومة).

ورغم خسارة ”داعش“ للكثير من المناطق التي سيطر عليها العام الماضي في محافظات ديالى (شرق)، ونينوى وصلاح الدين (شمال)، إلاأن التنظيم ما زال يحتفظ بأغلب مدن ومناطق الأنبار (غرب) التي سيطر عليها منذ مطلع عام 2014، ويسعى لاستكمال سيطرته على باقي المناطق الخاضعة للقوات الحكومية وأبرزها الرمادي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com