عباس: حماس تفاوض إسرائيل على دولة في غزة

عباس: حماس تفاوض إسرائيل على دولة ف...

الرئيس الفلسطيني يهدد إسرائيل بالحركات الإرهابية التي اعتبر عدم حل القضية الفلسطينية سبب نشأتها، ويؤكد لدولة الاحتلال أنه ليس عدو لليهود.

رام الله- قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس إن هناك نظرية إسرائيلية توافق عليها حماس وتنص على دولة في غزة مع زيادة أرض من سيناء المصرية، كاشفا عن حوارات بين حماس وإسرائيل بمشاركة كبار من قادة حماس.

وأضاف، في حديث خص به تلفزيون العرب الفلسطيني نشر السبت أن عدم حل القضية الفلسطينية أنتج حركات إرهابية في المنطقة وستصل إلى إسرائيل.

ووصف عباس المبادرة العربية بأهم مبادرة للسلام منذ العام 1948حتى اليوم، وعلى الشعب الإسرائيلي أن يفهم ما هي الجائزة التي سيحصل عليها من موافقته على المبادرة العربية التي تتلخص باعتراف الدول العربية والإسلامية بإسرائيل.

وتابع الرئيس عباس في رسالة للشعب الاسرائيلي، إن يده ممدوة للسلام، متابعا ”لا تقطعوا اليد الممدودة إليكم.. لا توجد عندي مشكلة في إجراء مفاوضات مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو لأنه يمثل دولة إسرائيل ويدي دائماً ممدودة“.

وأعرب عن رفضه إقامة دولة واحدة مضيفا ”نحن لا نوافق على حل الدولة الواحدة فنحن نريد دولتين واحدة لنا وأخرى لإسرائيل ولست معادياً لليهود وأريد أن ألتقي بالجميع لأشرح لهم وجهة نظري“.

وحول عملية عاصفة الحزم، قال ”حظيت بإجماع عربي لحماية الشرعية ونحن لسنا خارج الإجماع ونتمنى على العرب الالتفات إلينا لأن شرعيتنا تعاني من التفكك“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com