فابيوس يبحث ملفي إيران واليمن في السعودية والإمارات
فابيوس يبحث ملفي إيران واليمن في السعودية والإماراتفابيوس يبحث ملفي إيران واليمن في السعودية والإمارات

فابيوس يبحث ملفي إيران واليمن في السعودية والإمارات

باريس- يبحث وزير الخارجية الفرنسي، لوران فابيوس، مع مسؤولين سعوديين وإماراتيين، عددا من الملفات والقضايا، أبرزها ملفي إيران واليمن، وذلك في زيارة يجريها للبلدين في الـ 12 من شهر إبريل الجاري.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسي، رومان نادال، خلال لقائه الأسبوعي بالصحفيين، وبينهم مراسلة وكالة الأناضول، إن فابيوس سيبحث خلال زيارته للسعودية والإمارات الملفات الإقليمية في المنطقة، وفي مقدمتها ملفي اليمن وإيران، إضافة إلى بحث الاتفاقات الثنائية مع البلدين.

ولم يوضح المتحدث المسؤولين الذين سيلتقيهم فابيوس خلال زيارته للسعودية والإمارات.

وكان مسؤولون غربيون أعلنوا، أمس الخميس، التوصل إلى اتفاق إطار مع إيران يشمل رفع العقوبات عن طهران، مقابل تعليق عمل أكثر من ثلثي قدرات التخصيب الإيرانية الحالية ومراقبتها 10 سنوات، ويمهد هذا الاتفاق لاتفاق نهائي قبل الثلاثين من يونيو المقبل.

وتواصل لليوم التاسع على التوالي، طائرات تحالف عربي، تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية تابعة للحوثيين وللرئيس اليمني السابق، علي عبدالله صالح، في اليمن، ضمن عملية أسمتها "عاصفة الحزم".

من جهة أخرى، أعلن "نادال" عن زيارة يقوم بها وزير الخارجية الجزائري، رمطان العمامرة، لباريس، الثلاثاء المقبل، يلتقي خلالها نظيره الفرنسي لوران فابيوس.

وأوضح أن "الزيارة روتينية، وسيتناول فيها الطرفان ملفات الساحل ومالي وليبيا والمغرب والاتفاقيات المشتركة بين البلدين".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com