الأمة السوداني يهدد بالانتفاضة الشعبية

الأمة السوداني يهدد بالانتفاضة الشع...

حزب سوداني معارض، ينتقد غياب الحزب الحاكم عن اجتماع أديس أبابا، ويلوح بانتفاضة شعبية في حال فشل الاجتماع التحضيري.

هدد حزب الأمة القومي المعارض في السودان بزعامة الصادق المهدي اليوم الجمعة، أنه سيلجأ إلى خيار الانتفاضة الشعبية وتعبئة الجماهير حال لم يتخذ المؤتمر الوطني ”الحزب الحاكم“ قرراً بالموافقة على المشاركة مع المعارضة في الاجتماع التحضيري حول الحوار السوداني في اديس ابابا.

واعتبر نائب رئيس حزب الأمة القومي اللواء فضل الله برمة ناصر، في تصريح خاص لشبكة ”ارم“ الاخبارية، عدم حضور المؤتمر الوطني للمشاركة في الاجتماع التحضيري بأنه ”لايريد الوصول الى اتفاق سياسي مع المعارضة ينهي أزمات السودان“، وأبدى  اللواء فضل الله ”غضبه من رفض الحزب الحاكم للمشاركة في الاجتماع“.

وكانت الآلية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة ثابو امبيكي، حددت نهاية مارس المنصرم موعداً للاجتماع التحضيري بين المعارضة والمؤتمر الوطني لتقريب وجهات النظر بينهما للاتفاق على الاجراءات العملية لانطلاقة الحوار السوداني في الخرطوم.

لكن المؤتمر الوطني رفض الدعوة، ولم يذهب الى اديس ابابا للمشاركة في الاجتماع، مبرراً رفضه باقتراب موعد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التي ستجرى  في الثالث عشر من ابريل الجاري، بينما أكدت أحزاب المعارضة والجبهة الثورية حضورها لاديس ابابا في الموعد المحدد.

وبسبب عدم حضور الحزب الحاكم للاجتماع، أعلنت الالية الافريقية مساء الاربعاء الماضي تعليق الاجتماع التحضيري الى أجل غير مسمى .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com