حصيلة تفجيرات بغداد ترتفع إلى 56 شخصاً
حصيلة تفجيرات بغداد ترتفع إلى 56 شخصاًحصيلة تفجيرات بغداد ترتفع إلى 56 شخصاً

حصيلة تفجيرات بغداد ترتفع إلى 56 شخصاً

أعلنت وزارة الداخلية العراقية، ارتفاع حصيلة تفجيرات العاصمة بغداد التي حدثت في ساعة متأخرة من ليلة أمس الخميس، إلى 56 شخصاً بين قتيل وجريح، في الوقت الذي رجح فيه مصدر طبي ارتفاع حصيلة القتلى نتيجة الاصابات البالغة للجرحى.

وقال العقيد سالم العامري، أحد ضباط الداخلية لشبكة "إرم" الإخبارية، إن"حصيلة تفجيرات العاصمة بغداد ارتفعت إلى 56 شخصاً بين قتيل وجريح، حيث لقي 15 شخصا مصرعهم فيما أصيب 44 آخرون نتيجة التفجيرات وأعمال العنف التي ضربت مناطق متفرقة من العاصمة".

وأضاف العامري، أن "سيارة مركونة إلى جانب الطريق فجرها مجهولون عن بعد في منطقة باب المعظم وسط بغداد، أسفر عن مقتل 5 أشخاص وإصابة 17 آخرين بجروح، فيما فرضت القوات الامنية طوقا أمنيا حول مكان الانفجار ومنعت المارة من الاقتراب بينما تكفلت سيارات الإسعاف بنقل الجثث والجرحى إلى المستشفى ودائرة الطب العدلي".

وبين العقيد العراقي، أن "عبوة ناسفة محلية الصنع انفجرت أمام مطعم في منطقة الحسينية شمالي بغداد أسفرت عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 9 آخرين بجروح، كما قتل شخصان وأصيب 7 آخرون بجروح في انفجار قنبلة ثانية على الطريق العام في قضاء المحمودية جنوبي بغداد"، مشيرا الى "مقتل شخص وإصابة 11 آخرين بجروح بانفجار قنبلة ثالثة في منطقة حي الجهاد جنوبي غرب بغداد".

وتابع ان "قوات الشرطة عثرت على ثلاث جثث تعود لرجال مجهولي الهوية مرمية في منطقة السدة بمدينة الصدر شرقي بغداد كانت عليها آثار إطلاق نار في منطقتي الرأس والصدر، فيما عثرت قوات الشرطة على جثة عنصر في الميليشيات العشائرية المعروفة باسم الصحوات في ناحية اليوسفية جنوبي العاصمة بعد ساعات من اختطافه على يد مسلحين مجهولين في الناحية ذاتها".

من جهته، أكد مصدر طبي طلب حجب أسمه، لـ"إرم" إنه "من المرجح ارتفاه حصيلة القتلى بتفجيرات وحوادث أمس بسبب شدة الانفجارات وأن معظم الجرحى اصاباتهم بليغة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com