15 قتيلا في تفجيرات وأعمال عنف ببغداد
15 قتيلا في تفجيرات وأعمال عنف ببغداد15 قتيلا في تفجيرات وأعمال عنف ببغداد

15 قتيلا في تفجيرات وأعمال عنف ببغداد

بغداد- قتل 15 شخصا وأصيب 44 آخرون بجروح، اليوم الخميس، في تفجيرات وأعمال عنف ضربت مناطق متفرقة من العاصمة بغداد بحسب ما أفاد مصدر في الشرطة.
وقال ضابط شرطة برتبة نقيب، طالبا عدم نشر اسمه، إن سيارة مركونة إلى جانب الطريق فجرها مجهولون عن بعد في منطقة باب المعظم وسط بغداد.
وأضاف أن الانفجار أسفر عن مقتل 5 أشخاص وإصابة 17 آخرين بجروح، مرجحا أن يكون الضحايا من المدنيين نظرا لوقوع التفجير في مكان عام.
وأشار إلى أن قوات الأمن فرضت طوقا أمنيا حول مكان الانفجار ومنعت المارة من الاقتراب بينما تكفلت سيارات الإسعاف بنقل الجثث والجرحى إلى المستشفى ودائرة الطب العدلي.
وتابع أن قنبلة محلية الصنع انفجرت أمام مطعم في منطقة الحسينية شمالي بغداد.
وأضاف أن الانفجار أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 9 آخرين بجروح.
وقتل شخصان وأصيب 7 آخرون بجروح بانفجار قنبلة ثانية على الطريق العام في قضاء المحمودية جنوبي بغداد بحسب المصدر نفسه الذي أفاد بمقتل شخص وإصابة 11 آخرين بجروح بانفجار قنبلة ثالثة في منطقة حي الجهاد جنوبي غرب بغداد.
وذكر ضابط الشرطة أن قوات الشرطة عثرت على ثلاث جثث تعود لرجال مجهولي الهوية مرمية في منطقة السدة بمدينة الصدر شرقي بغداد، منوها إلى أن الجثث كانت عليها آثار إطلاق نار في منطقتي الرأس والصدر.
وأشار إلى عثور قوات الشرطة على جثة عنصر في الميليشيات العشائرية المعروفة باسم الصحوات في ناحية اليوسفية جنوبي العاصمة بعد ساعات من اختطافه على يد مسلحين مجهولين في الناحية ذاتها.
والتفجيرات اليومية وأعمال العنف الأخرى ظاهرة مألوفة في بغداد على مدى السنوات الماضية وتستهدف في الغالب تجمعات المدنيين مما يؤدي لسقوط ضحايا.
ويقول المسؤولون العراقيون إن جماعات مرتبطة بتنظيم "داعش" تقف وراء تلك الهجمات، وتبنى المتطرفون بالفعل مسؤوليتهم عن أغلب الهجمات السابقة.
وزاد خطر متشددي تنظيم "داعش" وقوتهم الهجومية بعد سيطرتهم على مساحات واسعة من أراضي العراق في صيف العام الماضي وإعلانهم دولة الخلافة عليها إلى جانب أراض يسيطرون عليها في سوريا.
واستعاد العراق معظم مدينة تكريت ويحارب لاستعادتها بالكامل تمهيدا لشن حملات عسكرية لطرد المتشددين من محافظتي الأنبار ونينوى.
وقالت وزارة الدفاع العراقية في بيان إن طائرات التحالف الدولي وجهت ضربات جوية موجعة لتنظيم داعش قرب مدينتي الموصل (مركز محافظة نينوى شمال) والرمادي (مركز محافظة الأنبار غرب).
وأضافت أن "هذه الضربات أسفرت عن تدمير مراكز قيادة وسيطرة تابعة لهذا التنظيم وكذلك تدمير عدد من مخازن الأسلحة وأماكن لتجمعات الإرهابيين".
ومنذ صيف العام الماضي يشن تحالف دولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية غارات جوية ضد تنظيم داعش في العراق وسوريا.

وشهدت العاصمة بغداد، اليوم الخميس، قيام مجموعة مسلحة بزي عسكري بنصب سيطرة وهمية قرب منطقة الرستمية، جنوبي بغداد، وسرقة سيارة مدني و450 مليون دينار.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com