تونس توقف "تكفيريا" هدد بتصفية المفكّر محمّد الطّالبي

تونس توقف "تكفيريا" هدد بتصفية المف...

وزارة الداخلية تقول إن "المشتبه به اعترف بنشره تهديدا بتصفية المفكر محمّد الطّالبي عبر (فيسبوك)؛ رغبة منه في الانتقام بعد تكفيره من قبل عدد من التّنظيمات الإرهابيّة".

تونس – أوقف الأمن التونسي أحد ”العناصر التّكفيريّة“ المتورطة في التهديد بتصفية المفكّر التونسي محمّد الطّالبي.

وقالت وزارة الدّاخلية التونسية، في بيان أصدرته اليوم الخميس، وتلقت وكالة الأناضول نسخة منه، إنه ”بعد تحريات تمكن أعوان الوحدة الوطنيّة للأبحاث في جرائم الإرهاب (تابعة لوزارة الداخلية) من إيقاف أحد العناصر التّكفيريّة المتورّطة في تهديد المفكّر محمّد الطّالبي عبر مواقع التّواصل الاجتماعي على خلفيّة تصريحاته الإعلاميّة المتعلقّة بمسائل دينيّة“.

وأضافت الوزارة: ”المظنون (المشتبه) فيه اعترف بنشره تهديدا بتصفية المفكر محمّد الطّالبي عبر موقع التّواصل الاجتماعي (فيسبوك)؛ رغبة منه في الانتقام بعد تكفيره من قبل عدد من التّنظيمات الإرهابيّة“.

كما اعترف المشتبه فيه، وفق للبيان ذاته، بأنّه ”كان يستعدّ للسّفر إلى إحدى بؤر التّوتّر (لم يذكرها البيان) لتعزيز الجماعات الإرهابية النّاشطة في تلك المناطق“.

وستتمّ إحالة المشتبه فيه إلى النّيابة العموميّة بالمحكمة الابتدائيّة بتونس حال استكمال الأبحاث معه.

وفي أحد البرامج، التي بثتها إحدى القنوات التلفزيونية، أجاز رئيس الجمعية الدولية للمسلمين القرآنيين، المفكر محمد الطالبي، ”الخمر والبغاء“؛ ما أدى إلى قيام أحد الأشخاص إلى تهديده بالتصفية الجسدية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com