سوريا.. فلسطينيون يستعيدون السيطرة على قسم من مخيم اليرموك

سوريا.. فلسطينيون يستعيدون السيطرة...

مسلحون فلسطينيون ومقاتلون من المعارضة السورية استعادوا اليوم السيطرة على أقسام كبيرة من مخيم اليرموك، جنوب دمشق.

المصدر: دمشق – إرم

نجح مسلحون فلسطينيون، اليوم الخميس، في استعادة السيطرة على قسم كبير من مخيم اليرموك، الواقع جنوبي دمشق، ودحر داعش إلى أطرافه الجنوبية، وفق ما أعلن ناشطون محليون و“المرصد السوري لحقوق الإنسان“.

وقال ”المرصد السوري“ إن مسلحين فلسطينيين ومقاتلين من المعارضة السورية استعادوا اليوم السيطرة على أقسام كبيرة من مخيم اليرموك، جنوب دمشق، بعد أن اقتحمه مقاتلو تنظيم ”داعش“ يوم أمس الأربعاء.

وتابع أن عدداً من المجموعات المسلحة في مخيم اليرموك ”تمكنت من استعادة السيطرة على كل المناطق التي كان يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية“.

وكان الجهاديون اقتحموا المخيم أمس الأربعاء مما أثار مخاوف حول آلاف المدنيين الموجودين فيه حول اقتراب الجهاديين إلى هذا الحد من العاصمة السورية. بيد أن جماعات فلسطينية مسلحة شنّت بدعم من مسلحين من المعارضة المحلية هجوماً مضاداً في وقت لاحق الأربعاء.

وأعلن رامي عبد الرحمن مدير ”المرصد“ أن ”مقاتلين من المعارضة السورية دخلوا المخيم وساعدوا الفلسطينيين في صد تنظيم الدولة الإسلامية بعد مواجهات عنيفة“.

وقال أنور عبد الهادي، رئيس الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية في دمشق، إنه تم صد تنظيم ”داعش“ إلى ”أطراف المخيم“. وتابع أن كتائب ”أكناف بيت المقدس“ التابعة لحركة حماس اشتبكت مع تنظيم ”داعش“ خلال الليل. وأضاف أن ستة أشخاص قتلوا وأصيب 17 آخرون بجروح، لكن دون أن يتمكن من إعطاء تفاصيل حول الحصيلة.

هذا ويعاني المخيم من الحصار من قِبل قوات الأسد منذ ما يقارب العامين بالإضافة إلى القصف الجوي والمدفعي المستمرين، وقد أطلق الناشطون في المخيم عدة نداءات استغاثة للقيادات الفلسطينية ومنظمات الإغاثة وحقوق الإنسان إلا أن معاناة الأهالي فيه لا تزال مستمرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com