السعودية تفتح معابرها البرية مع اليمن لإجلاء المصريين‎

السعودية تفتح معابرها البرية مع الي...

المعابر هي معبر "الطوال" بمنطقة جيزان ومعبري "الوديعة" و"الخضراء" بمنطقة نجران، لتضاف إلى المعابر الحدودية العمانية التي استقبلت بالفعل مصريين عائدين إلى مصر.

القاهرة – أعلنت وزارة الخارجية المصرية، اليوم الخميس، موافقة السلطات السعودية على تشغيل ثلاثة معابر حدودية مع اليمن لاستقبال المواطنين المصريين.

وقالت الخارجية في بيان صحفي تلقت وكالة الأنباء الألمانية(د.ب.أ) نسخة منه، إنه في إطار الجهود التي تقوم بها وزارة الخارجية بالتنسيق مع أجهزة الدولة المعنية وبالتشاور مع الدول الشقيقة المجاورة لليمن لمتابعة أوضاع المواطنين المصريين في اليمن وتأمين وتسهيل عودة المواطنين الراغبين إلى أرض الوطن، فقد وافقت السلطات السعودية على تشغيل ثلاثة معابر حدودية مع اليمن لاستقبال المواطنين المصريين .

وأشارت إلى أن هذه المعابر هي معبر ”الطوال“ بمنطقة جيزان ومعبري ”الوديعة“ و“الخضراء“ بمنطقة نجران، لتضاف إلى المعابر الحدودية العمانية التي استقبلت بالفعل مصريين عائدين إلى مصر مثل معبري ”المزيونة“ و“صرفيت“.

وصرح المتحدث باسم الخارجية بأن الوزارة تنصح المصريين الذين يتمكنون من الوصول براً إلى حدود المملكة العربية السعودية باستخدام معبر ”الطوال“.

وأضاف المتحدث أن أجهزة الدولة المعنية تواصل جهودها مع الدول الشقيقة والصديقة للإجلاء البحري من عدن والحديدة والجوي من مطار صنعاء سواء من خلال شركات طيران يمنية خاصة أو شركات طيران تابعة لدول صديقة، منوهاً بنجاح جهود إجلاء مجموعات من المصريين بحراً على متن إحدى السفن التجارية وبراً من خلال منافذ ”الطوال“ مع السعودية، و“المزيونة“ مع سلطنة عمان.

ولفت إلى أن سفارة مصر في مسقط والقنصلية في جدة تقومان بتسهيل عودتهم إلى مصر وتحمل نفقات غير القادرين على سداد تكلفة تذاكر السفر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com