المقاتلات التونسية تجبر طائرة ليبية على الخروج من أجوائها
المقاتلات التونسية تجبر طائرة ليبية على الخروج من أجوائهاالمقاتلات التونسية تجبر طائرة ليبية على الخروج من أجوائها

المقاتلات التونسية تجبر طائرة ليبية على الخروج من أجوائها

تونس- أعلنت وزارة الدفاع التونسية، مساء  الأربعاء، أن الطيران الحربي، أجبر طائرة ليبية على التراجع، بعد اختراقها المجال الجوي التونسي، حسب وكالة الأنباء الرسمية.

ونقلت الوكالة عن الناطق باسم وزارة الدفاع التونسية، المقدم بلحسن الوسلاتي، قوله إن "رادارات الدفاع الجوي للجيش الوطني، كشفت يوم الأربعاء، حوالي الساعة الثامنة والنصف صباحا (07:30 ت.غ)، طائرة مجهولة متجهة من التراب الليبي نحو الحدود الجنوبية الشرقية التونسية".

وأوضح الوسلاتي أن الطائرة كانت "على ارتفاع 3 آلاف متر وبسرعة 660 كم في الساعة، ولا تحمل رموز تعارف"، دون أن يوضح ما إذا كانت حربية أو مدنية، ولا الجهة التي تتبعها الطائرة.

وتابع الوسلاتي: "تم توجيه طائرة مقاتلة نفاثة مسلحة تابعة لجيش الطيران؛ لاعتراض الطائرة المجهولة وإجبارها على مغادرة المجال الجوي، بعد أن دخلته بعمق 4 كم".

ومنذ نحو أسبوع، أعادت تونس غلق مجالها الجوي أمام الطيران المدني الليبي؛ لأسباب مرتبطة بالوضع الأمني في ليبيا، بعد أسبوع من إعادة فتحه.

وتتصارع على السلطة في ليبيا حكومتان هما: الحكومة الموقتة التي يقودها عبد الله الثني المنبثقة عن مجلس النواب في مدينة طبرق (شرق)، وحكومة الإنقاذ المنبثقة عن المؤتمر الوطني ومقرها طرابلس (غرب) والتي يُسير أعمالها خليفة الغويل النائب الأول لرئيس المؤتمر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com