المؤتمر الليبي يقيل الحاسي بعد شبهات فساد

المؤتمر الليبي يقيل الحاسي بعد شبها...
عمر الحاسي

المصدر: طرابلس - شبكة إرم الإخبارية

طرابلس – أقال المؤتمر الوطني المنتهية ولايته، عمر الحاسي رئيس حكومة الإنقاذ الموازية وغير المعترف بها دولياً ، بعد 7 أشهر على توليه رئاسة الوزراء، في أعقاب سيطرة ميلشيات ”فجر ليبيا“ على العاصمة طرابلس نهاية أغسطس 2014.

علن المؤتمر الوطني العام، المنعقد في طرابلس الليبية، إقالة رئيس حكومة الإنقاذ المنبثقة عنه، عمر الحاسي وتكليف

وقال المتحدث باسم المؤتمر الوطني، عمر حميدان، خلال مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء بطرابلس إن المؤتمر كلف صالح المخزوم، النائب الأول لرئيسه بتسيير أعمال الحكومة.

وأوضح عضو بالمؤتمر الوطني المنتهية ولايته في حديث لشبكة إرم الإخبارية عبر الهاتف من طرابلس ، بأن المؤتمر وبأغلبية الأصوات، أقال عمر الحاسي رئيس حكومة الإنقاذ، بسبب فشله في أداء مهامه بشكل جيد.

وأوضح العضو رافضا الكشف عن اسمه، أن القرار جاء أيضاً ، بسبب فشل الحاسي في نيل وحصد اعترافات دولية للحكومة، وعدم نجاحه في ملف الأمن والاقتصاد خاصة غرب ليبيا.

هذا وجاءت هذه الاستقالة ، بعد يومين على مطالبة مليشيات ”فجر ليبيا“ الحاسي بالاستقالة أو التعديل الوزاري ، بعد شبهات فساد مالي وإداري طالت أكثر من 10 وزراء في حكومته .

وظلت حكومة الحاسي غائبة تماما ، وواجهت صعوبات كبيرة ، حيث رفضت معظم دول العالم استقبال ممثليها ، كون المجتمع الدولي يعترف بحكومة الثني المنبثقة عن البرلمان الليبي المنعقد في طبرق .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com