الجبوري: الإصلاح السياسي سيسهم في حسم الملف الأمني‎

الجبوري: الإصلاح السياسي سيسهم في ح...

رئيس البرلمان العراقي يرحب بالدور الذي تلعبه الأمم المتحدة في العراق، مؤكدا استعداده لتذليل الصعوبات وتسهيل مهام المنظمة الدولية في العراق.

المصدر: بغداد ـ أحمد الساعدي

أكد رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري، الثلاثاء، استعداده لتذليل الصعوبات وتسهيل مهام الأمم المتحدة في العراق، مشيرا إلى أن الإصلاح السياسي سيسهم في حسم الملف الأمني بوقت قصير وبشكل أفضل.

وقال مكتب الجبوري في بيان اطلعت عليه ”شبكة إرم الإخبارية“، إن ”رئيس مجلس النواب سليم الجبوري استقبل، اليوم، الممثل الخاص للامين العام الأمم المتحدة في العراق يان كوبيش بمناسبة تسنمه المنصب الجديد“.

ورحب الجبوري، وفقاً للبيان، بـ“الدور الذي تلعبه الأمم المتحدة في العراق“، مؤكدا ”استعداده لتذليل الصعوبات وتسهيل مهام الأمم المتحدة في العراق“.

وأضاف أن ”الإصلاح السياسي المرتكز على تشريعات واضحة ستسهم في حسم الملف الأمني بوقت قصير وبشكل أفضل“.

ومن جانبه، أشاد يان كوبيش بـ“الدور الذي يلعبه رئيس مجلس النواب في دعم العملية السياسية والجهود التي يبذلها لتوحيد الصف الداخلي ومساهمته في استقرار العملية السياسية في العراق“، معبراً عن ”حرص الأمم المتحدة في زيادة الدعم الدولي والإقليمي للعراق لمحاربة التنظميات الارهابية وإعادة النازحين الى ديارهم“.

وأعرب كوبيش عن ”استعداد الأمم المتحدة لدعم العراق في جهوده نحو مصالحة وطنية شاملة وحقيقية“، مبينا أن ”الجبوري يلعب دورا ايجابيا كبيرا في هذا الخصوص“.

ويشهد العراق وضعاً أمنياً استثنائياً حيث تتواصل العمليات العسكرية الأمنية لطرد تنظيم ”داعش“ من المناطق التي ينتشر فيها، بينما تستمر العمليات العسكرية في الأنبار لمواجهة التنظيم، في وقت تعاني أسعار النفط من انخفاض كبير أدت الى تدهور الاقتصاد في اغلب دول العالم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com