كيري يستخدم عبارة "إن شاء الله"
كيري يستخدم عبارة "إن شاء الله"كيري يستخدم عبارة "إن شاء الله"

كيري يستخدم عبارة "إن شاء الله"

طهران - أجاب وزير خارجية الولايات المتحدة الأميركية "جون كيري"، على سؤال وجه إليه حول إمكانية التوقيع على اتفاقية مع إيران فيما يتعلق ببرنامجها النووي، بكلمة "إن شاء الله" بلفظها العربي.

جاء ذلك في خبر نشرته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إيرنا"، وأضاف الخبر، أن طالبة إيرانية التقت بوزير الخارجية الأميركي أثناء تسوقه من أحد المتاجر في مدينة "لوزان" السويسرية، التي تستضيف المفاوضات الجارية بين إيران ودول (5 + 1)، حول برنامج إيران النووي.

وأشار الخبر إلى أن الطالبة الإيرانية وجهت لوزير الخارجية سؤالًا يتعلق بإمكانية نجاح المفاوضات الجارية بشأن البرنامج النووي الإيراني، والتوقيع على إتفاقية مع إيران، وأن كيري اكتفى بعبارة "إن شاء الله".

وتسعى المجموعة - التي تضم الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن (الولايات المتحدة، وبريطانيا، وفرنسا، وروسيا، والصين) بالإضافة إلى ألمانيا - إلى التوصل لاتفاق مع إيران قبل نهاية آذار/مارس الجاري، ثم مناقشة تفاصيل إضافية لتوقيع اتفاق نهائي بنهاية حزيران/يونيو المقبل.

ومنذ عام 2003، والغرب يثير الشكوك في نية طهران، ويتهمها بالسعي لإنتاج سلاح نووي، الأمر الذي تنفيه طهران، وتعلن أنها تطور برنامجها النووي من أجل أغراض سلمية، بحسب تصريحات مسؤوليها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com