قناة ON TV المصرية تؤكد احترامها للسعودية

قناة ON TV المصرية  تؤكد احترامها ل...

القناة ترفض ما تم تداوله ببعض مواقع التواصل الاجتماعي حول إهانة القناة للمملكة العربية السعودية.

القاهرة– أنهت قناة خاصة مملوكة لرجال الأعمال المصري نجيب ساويرس، الاثنين، الجدل الذي أثير حول إهانتها المملكة العربية السعودية ببيان يؤكد احترامها لها شعبا وحكومة وملكا.
وأصدرت قناة ON TV (الخاصة) بيانًا أمس الاثنين ترفض فيه ”ما تم تداوله ببعض مواقع التواصل الاجتماعي حول إهانة القناة للمملكة العربية السعودية“.
ونفت القناة في البيان ذاته ما تم تداوله بشأن ”تجاوزها“ ضد المملكة، قائلة إنها ”تكن كل التقدير والاحترام للسعودية شعبا وحكومة وملكا، وأنها لا تسمح ولا توافق بأي تجاوزات ضد أشخاص أو دول تقدر دورهم على المستوى العربي والإقليمي“.
وكانت انتقادات وجهها الإعلامي المصري إبراهيم عيسى في برنامجه ”30/25“ على قناة ”أون. تي . في“ ، إلى دعوة البيان الختامي للقمة العربية للمؤسسات الدينية الرسمية لاسيما السعودية لمواجهة الإرهاب والتطرف، كما انتقد الموقف السعودي من القضية السورية متهما المملكة بتمويل ”إرهابيين“.
وانتقل الرد من شاشات التلفاز إلى حسابات التواصل الاجتماعي، حيث رفض الكاتب السعودي جمال خاشقجي، المقرب من دوائر صنع القرار بالمملكة العربية السعودية، انتقاد الإعلامي إبراهيم عيسى للمملكة.
وقال في تغريدة له بموقع ”تويتر“: ”تجاوزات الإعلامي المصري إبراهيم عيسى على المملكة والأمير سعود الفيصل أمس تستلزم تدخلا، ولو كان الإعلام هناك حرا لما قال ذلك، ولكنه إعلام النظام“.
كما تدخل حساب سعودي لدي رجال الأعمال المصري نجيب ساويرس للنظر في حديث الإعلامي إبراهيم عيسى، حيث ترك حساب على توتير يحمل اسم ”أبو فهد“ رسالة إلى ساويرس قائلا: ”أخ نجيب ربما سوف ترد على كلامي بأن تقول لديك حرية إعلام، ولكن ما يفعله إبراهيم عيسى يشوه المحبة والإخوة بين المملكة ومصر“.
وعقب ساويرس في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “ تويتر“: ”لم اطلع على الحلقة و طلبت نسخة أعدك بالتعليق بعد رؤيتها وأنا لا أوافق على الإطلاق علي أي تجاوز في حق المملكة لأنكم أهلنا“.
والعلاقات المصرية السعودية تشهد ترابطا كبيرا منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي في 3 يوليو/ تموز 2013.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com