نائب عراقي لـ"إرم": مون أشاد بالتوافق السياسي في العراق

نائب عراقي لـ"إرم": مون أشاد بالتوا...

الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون يصل إلى بغداد في زيارة رسمية التقى خلالها كبار المسؤولين العراقيين.

المصدر: بغداد- من أحمد الساعدي

أكد عضو مجلس النواب العراقي عن ائتلاف دولة القانون عباس البياتي، أن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أشاد بالتوافق السياسي الحاصل في العراق، مشددا على التزام الأمم المتحدة في دعم العراق في حربه ضد تنظيم داعش الإرهابي.

وقال النائب البياتي في تصريح لمراسل شبكة ارم الإخبارية في بغداد، إن بان كي مون شدد خلال لقائه برئيس البرلمان سليم الجبوري وعدد من قادة الكتل السياسية العراقية على أن الأمم المتحدة تعمل على إعادة ترميم الآثار التي أقدم تنظيم داعش على هدمها.

وأضاف النائب عن ائتلاف دولة القانون بزعامة نوري المالكي ”ان زيارة الأمين العام للأمم المتحدة تأتي للتأكيد على أن العراق ليس وحده من يواجه تنظيم داعش الإرهابي“.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون قد وصل الاثنين إلى بغداد في زيارة رسمية التقى خلالها كبار المسؤولين العراقيين.

وعن تأخر حسم معركة مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين رغم مرور ثلاثة أسابيع على محاصرتها من قبل القوات الحكومية المدعومة من الحشد الشعبي (الشيعة) وأبناء العشائر (السنة)، أجاب البياتي ”ان هذه القوات المشتركة ستقتحم تكريت وستقضي على تنظيم داعش الإرهابي خلال الأيام القليلة المقبلة“.

وعن انسحاب قوات الحشد الشعبي من معركة تكريت بسبب مشاركة طيران التحالف الدولي بقيادة أمريكا وسط مخاوف من قصف عناصر الحشد، أوضح النائب عباس البياتي ”ان رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة وعد قيادات الحشد الشعبي بضرورة التواجد في هذه المعركة وأن التحالف الدولي لن يتعرض لعناصر الحشد أو القيام بأي مخالفة خارج المهام الموكلة إليه“.

وكانت عدد من فصائل الحشد الشعبي من بينها منظمة بدر وكتائب حزب الله العراقي وعصائب أهل الحق أعلنوا وقف نشاطهم في عملية تحرير تكريت بسبب مشاركة طيران التحالف الدولي في هذه المعركة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com