منافس بوتفليقة يطالب بتدخل عسكري ضد الإرهاب في دول الجوار
منافس بوتفليقة يطالب بتدخل عسكري ضد الإرهاب في دول الجوارمنافس بوتفليقة يطالب بتدخل عسكري ضد الإرهاب في دول الجوار

منافس بوتفليقة يطالب بتدخل عسكري ضد الإرهاب في دول الجوار

طالب علي فوزي رباعين رئيس حزب عهد 54  في مؤتمر صحفي ،الاثنين، سلطات بلاده بالإعداد لتدخل عسكري في دول الجوار التي تشهد توترات أمنية وتمددا للجماعات الإرهابية بهدف "حماية مصالح الجزائر في المنطقة وتأمين رعاياها بالخارج حتى لا يتكرر سيناريو اختطاف الدبلوماسين الجزائريين في ليبيا ومالي".

وبرر رباعين وجهة نظره المتناقضة مع الموقف الرسمي والحزبي في الجزائر ، بكون "المصالح القومية للبلاد يجب أن تتم حمايتها بواسطة القوة العسكرية كسبيل أيضا لحل الأزمات التي تضرب المنطقة".

 وذكر منافس الرئيس عبد العزيز بوتفليقة في انتخابات الرئاسة التي جرت ربيع العام الفارط، أن "الجزائر ليست أقل شأنا من الولايات المتحدة الأمريكية في حماية مواطنيها ومصالحها القومية". ولا يعتقد المسؤول الحزبي نفسه أن "تمسك الجزائر بعدم التدخل العسكري في أية بقعة من الخارج" أمرا مجديا وذا فائدة، بسبب "المتغيرات الجيوسياسية التي يشهدها العالم برمته بما في ذلك منطقة الساحل جنوب الصحراء".

علي فوزي رباعين الذي يصنف حزبه في معسكر التيار الوطني ، عبر عن دعم تشكيلته السياسية للضربة العسكرية التي وجهها التحالف العربي بقيادة السعودية للحوثيين في اليمن، مطالبا بتفعيل "الجيش العربي الموحد لدحر الإرهاب و تمدد داعش والقاعدة".

تصريحات رباعين ، رد عليها وزير الشؤون الخارجية رمطان لعمامرة على هامش مشاركته في المؤتمر الدولي حول التجارة الخارجية بالعاصمة الجزائرية، حيث جدد رفض الجزائر اعتماد الخيار العسكري لحلحة الأزمات الإقليمية، مشيرا إلى أن القرار العربي بإنشاء قوة عسكرية موحدة "حكيم ولكنه يتطلب دراسة متأنية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com