مسؤول تونسي:الامارات ودول خليجية تدعمنا في اقتناء أسلحة

مسؤول تونسي:الامارات ودول خليجية تد...

كاتب الدولة لدى وزير الخارجية التونسي، يكشف عن استعداد الامارات والكويت والسعودية، مساعدة بلاده في اقتناء بعض الأسلحة لتعزيز قدرات تونس في محافكة الارهاب.

تونس – كشف مسؤول تونسي بوزارة الخارجية اليوم الاثنين، عن استعداد دولة الإمارات ودول خليجية أخرى مساعدة تونس في اقتناء أسلحة لتعزيز جهودها في حربها ضد الارهاب.

وقال كاتب الدولة لدى وزير الخارجية المكلف بالشؤون العربية والافريقية التوهامي العبدولي، إنه ”سيتم التباحث في هذا الدعم خلال زيارة الرئيس الباجي قايد السبسي المرتقبة إلى دولة الإمارات“، مضيفا ”يمكن أن يتخذ (الدعم) خيارات عدة إما دعم مالي أو شراء أسلحة. لم يتم الحسم فيه نهائيا“.

واضاف التوهامي العبدولي، ”ما لاحظناه لدى الإمارات هو الاستعداد لمساعدة تونس بالشكل الذي ترغبه“، موضحا أن هناك ”استعدادا أيضا لدى الكويت والسعودية لدعم تونس وتحديد ما تطلبه في الحرب على الارهاب“.

ولم تحدد الزيارة المرتقبة للسبسي الى الامارات، وهي حليف قوي في الحرب على الارهاب والجماعات الاسلامية المتشددة في المنطقة، ولكن يتوقع ان تكون عقب زيارته الى فرنسا يومي السابع والثامن من نيسان/ابريل.

وكانت تقارير إعلامية، أشارت إلى مقترح إماراتي خلال محادثات في القمة العربية التي احتضنتها مصر، لاقتناء أسلحة من فرنسا بهدف مساعدة تونس في حربها ضد الارهاب في أعقاب الهجوم الذي استهدف متحف باردو وأوقع 24 قتيلا من بينهم 21 من السياح الأجانب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com