العراق.. الجوع يقتل 100 طفل في الأنبار – إرم نيوز‬‎

العراق.. الجوع يقتل 100 طفل في الأنبار

العراق.. الجوع يقتل 100 طفل في الأنبار

المصدر: بغداد- من محمد وذاح

أعلنت الحكومة المحلية في محافظة الأنبار، غرب العراق، وفاة أكثر من 100 طفل في المحافظة بسبب الجوع، وناشدت المنظمات الإنسانية ومنظمة الصحة العالمية المعنية بحقوق الطفل بتقديم المساعدة اللازمة لهم.

وأوضح رئيس مجلس الأنبار، صباح كرحوت، في تصريح صحافي، أن ”عشرة أطفال فارقوا الحياة في قضاء عانة و16 في راوا، غرب الأنبار، بينما توفي ما يقارب 22 طفلا في قضاء القائم؛ بسبب الجوع ونقص المواد الغذائية والإنسانية والاحتياجات الضرورية ومتطلبات العيش“.

وكشف كرحوت عن ”وجود حالات حروق لدى الكثير من أطفال الأنبار منهم 20 طفلا في عانة و26 حالة في قضاء راوة واخيرا 32 حالة في القائم“، لافتا إلى“إصابة الكثير من الأطفال في تلك المناطق منذ بدء العمليات الإرهابية وحتى الآن“.

وأكد رئيس مجلس الأنبار أن ”العدد وصل إلى 59 طفلاً في قضاء عانة و70 طفلاً في راوة و87 في قضاء القائم، وأكثر من 100 في الرمادي، و100 في الفلوجة، و30 في الرطبة“.

وحمّل رئيس مجلس محافظة الأنبار، وزارة التجارة العراقية مسؤولية نفاد المواد الغذائية وعدم إيصال مفردات البطاقة التموينية إلى أهالي حديثة وناحية البغدادي الذين يعيشون ظروفاً قاسية بسبب انعدام الغذاء.

وكان مسؤولون في المحافظة، طالبوا في وقت سابق، الحكومة المركزية والمجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية بضرورة إرسال مساعدات عاجلة لإغاثة الأهالي وآلاف الأطفال المحاصرين من قبل تنظيم ”داعش“ الإرهابي ويعانون من سوء التغذية، خاصة بعد أن خلت معظم أسواق المحافظة من المواد الغذائية والأدوية وحليب الأطفال.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com