مسؤول جزائري: لا جنسية للإرهاب – إرم نيوز‬‎

مسؤول جزائري: لا جنسية للإرهاب

مسؤول جزائري: لا جنسية للإرهاب

الجزائر ـ قال وزير الداخلية الجزائري، الطيب بلعيز، إن الإرهاب موجود في ليبيا كما في أوروبا، مستغربًا ربطه بالجنسية الجزائرية، في أعقاب إعلان تونس أن جزائريًا يدعى خالد الشيب، الملقب بلقمان أبوصخر، هو مخطط العملية الإرهابية ضد متحف باردو.

وقال بلعيز، في تصريح إلى الصحفيين الجمعة من مجلس الأمة الجزائري، إنه «لا يعقب على الإعلان التونسي، لكنه يتكلم في المطلق». مشيرًا إلى أن الإرهاب لا جنسية له ولا وطن له ولا دين له ولا لون له ولا إنسانية له، لكن له هدف واحد هو القتل والتدمير.

وأضاف وزير الداخلية الجزائري قائلاً: «أنا لا أفرق بين إرهابي وإرهابي ولا بين المسميات والأشخاص، الإرهاب فيه جزائريون وفيه من جميع الجنسيات، وأنا لم أسمع تصريح الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، ربما ما قاله يستند إلى ملفات يمتلكها، لكن حتى في تونس هناك إرهابيون، وفي ليبيا وكذلك في الدول الأوروبية هناك إرهابيون».

وكان الرئيس التونسي قال في حوار تليفزيوني، الأسبوع الماضي، إنه في كل مرة يتم اكتشاف مجموعة إرهابية في تونس يكون زعيمها جزائري الجنسية.

تأتي هذه التصريحات فيما أعلن وزير الداخلية التونسي، ناجم الجرسلي، أن نتائج التحقيقات حول الهجوم الإرهابي على متحف باردو أشارت إلى أن الجزائري خالد الشايب وراء العملية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com