السودان: أكثر من 75 ألف شرطي لتأمين الانتخابات – إرم نيوز‬‎

السودان: أكثر من 75 ألف شرطي لتأمين الانتخابات

السودان: أكثر من 75 ألف شرطي لتأمين الانتخابات

المصدر: الخرطوم- أنس الحداد

كشفت الشرطة السودانية  اليوم السبت، أنها وضعت خططا إستراتيجية لتأمين الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المزمع تنظيمها في ابريل المقبل، مشيرة الى أنها وضعت برامج تستوعب كل مراحل الإنتخابات، ورصد أكثر من (70) ألف شرطي و(5) آلاف ضابط للتأمين.

وقال الناطق باسم الشرطة اللواء السر أحمد عمر، في مؤتمر الصحفي عقده بالعاصمة الخرطوم، إن ”قوات الشرطة هي المسؤولة عن تأمين الإنتخابات في كل مراحلها“، مشيراً الى أنها ”بدأت في الاستعداد للعملية الانتخابية منذ عام“.

وأبدى اللواء السر، ”جاهزيتهم واستعدادهم لتوفير الاعداد المطلوبة من القوات في كافة ولايات السودان للتعامل مع كل المستجدات والمتغيرات والاحتمالات“. معلناً عن ”تجهيز قوات للتدخل السريع حال حدوث أي طاريء“.

وأكد الناطق باسم الشرطة، حصر جميع المهددات المحتمل حدوثها أثناء عمليات الاقتراع في الإنتخابات، موضحا  أن ”رئاسة الشرطة وضعت تحوطات لها من خلال عمليات التدريب والإعداد للقوات“.

وأشار إلى تكوين لجنة عليا للتأمين برئاسة نائب مدير عام قوات الشرطة تضم كافة المختصين بجانب إنشاء غرفة مركزية وغرف بالولايات تعمل على اتصال دائم وتنسيق تام مع المركز لتأمين العملية الانتخابية، قائلاً إن ”القوات لن تتدخل في العمل الفني والإجرائي الخاص بالمفوضية“، لافتاً الى ”الفراغ من الثلاث مراحل الأولى للإنتخابات بسلام دون حدوث أي خرق أو مهدد أمني“.

من جانبه، أكد مسؤول ملف التأمين بالمفوضية القومية للانتخابات الفريق عبد الله الحردلو، أن ”جملة الذين سجلوا للإنتخابات فاق الـ(13) مليون“، كاشفاً عن ”تنسيق محكم بين المفوضية  والشرطة لتأمين العملية الانتخابية“.

وأشار دلو، إلى ”إنشاء (18) لجنة تأمين بولايات السودان المختلفة تعمل بتنسيق تام مع المركز“، مؤكداً ”عدم رفع أي بلاغ من أي ولاية حول وجود خروقات حتى الآن“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com