مقتل 4 جنود عراقيين بأول اشتباك مع داعش داخل تكريت – إرم نيوز‬‎

مقتل 4 جنود عراقيين بأول اشتباك مع داعش داخل تكريت

مقتل 4 جنود عراقيين بأول اشتباك مع داعش داخل تكريت

بغداد – قال مسؤول أمني إن أربعة جنود عراقيين، قتلوا في اشتباكات بالشوارع مع مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية بتكريت الليلة الماضية، بينما كانوا يتقدمون ببطء من المدينة وهي معقل للجهاديين السنة في أعقاب غارات جوية لتحالف تقوده الولايات المتحدة.

ونقلت وكالة ”رويترز“ عن ضابط في قيادة العمليات بمحافظة صلاح الدين اليوم السبت، قوله إن ”الجنود دخلوا حي شيشين الجنوبي وحي القادسية الشمالي في تكريت أمس الجمعة بعدما شن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة غارات جوية ضد التنظيم المتشدد“، مضيفا أن ”وتيرة الحملة تراجعت مساء أمس الجمعة بسبب الاشتباكات مع الدولة الإسلامية والتي أسفرت عن مقتل أربعة جنود وإصابة 11 آخرين“.

ويعارض معظم أفراد جماعات شيعية مدعومة من إيران ويطلق عليها العراقيون الحشد الشعبي الولايات المتحدة ويرفضون غارات التحالف، ولا زالت الجماعات محتفظة بمواقعها على حدود تكريت لكنها تقاطع -باستثناء منظمة بدر- الحملة العسكرية الحالية للجيش العراقي احتجاجا على دور التحالف.

وقال مسؤولون عراقيون في أحاديث خاصة، إن الحكومة الأمريكية غير سعيدة بهجوم تقوده جماعات شيعية على واحدة من أكبر المدن السنية في العراق. ويتهم السنة المقاتلين الشيعة بتشريد المدنيين وتنفيذ عمليات قتل خارج نطاق سلطة القانون في مناطق حرروها من قبضة تنظيم داعش ومنها محافظة ديالى الشرقية والأراضي الزراعية المحيطة بالعاصمة بغداد.

وجاء قرار رئيس الوزراء حيدر العبادي مطالبة التحالف بقيادة الولايات المتحدة بشن غارات جوية في تكريت، غير أن العديد من السياسيين العراقيين يعتقدون أنه لا يمكنه عدم الامتثال لرغبات المقاتلين على الأرض.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com