4 قتلى و21 جريحا في تفجيرات ببغداد – إرم نيوز‬‎

4 قتلى و21 جريحا في تفجيرات ببغداد

4 قتلى و21 جريحا في تفجيرات ببغداد

بغداد- قتل أربعة أشخاص وأصيب 21 آخرون بجروح (لم تتبين درجة خطورتها) بينهم شرطي، الجمعة، في تفجيرات ضربت مناطق متفرقة في محافظة بغداد، حسب مصدر في الشرطة.
وقال ضابط شرطة برتبة نقيب، طالبا عدم ذكر اسمه، إن قنبلتين محليتي الصنع جرى تفجيرهما بالتزامن على مقربة من سوق شعبي في منطقة سبع البور، شمالي العاصمة بغداد.
وأوضح أن التفجير المزدوج أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 13 آخرين بجروح.
وفي حادث ثان، جرى تفجير قنبلة في شارع المستشفى في منطقة المدائن، جنوبي بغداد؛ ما أدى إلى مقتل شخص وإصابة 5 آخرين بجروح، حسب المصدر ذاته.
وتم تفجير قنبلة أخرى في دورية لشرطة النجدة لدى مرورها في شارع التدبير في قضاء الطارمية، شمالي محافظة بغداد؛ ما أدى إلى إصابة أحد أفرادها، وفق المصدر السابق.
ولفت المصدر إلى إصابة مدنيين اثنين في تفجير قنبلة تركها مجهولون في الشارع العام، بمنطقة سبع البور، شمالي بغداد.
والتفجيرات اليومية وأعمال العنف الأخرى ظاهرة مألوفة في بغداد على مدى السنوات الماضية وتستهدف في الغالب تجمعات المدنيين مما يؤدي لسقوط ضحايا.
ويقول المسؤولون العراقيون إن جماعات مرتبطة بتنظيم ”داعش“ تقف وراء تلك الهجمات، وتبنى المتطرفون بالفعل مسؤوليتهم عن أغلب الهجمات السابقة.
وزاد خطر متشددي تنظيم ”داعش“ وقوتهم الهجومية بعد سيطرتهم على مساحات واسعة من أراضي العراق في صيف العام الماضي وإعلانهم دولة الخلافة عليها إلى جانب أراضي يسيطرون عليها في سوريا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com