يونيسكو تدعو لحماية التراث الثقافي في اليمن
يونيسكو تدعو لحماية التراث الثقافي في اليمنيونيسكو تدعو لحماية التراث الثقافي في اليمن

يونيسكو تدعو لحماية التراث الثقافي في اليمن

باريس- دعت "إيرينا بوكوفا"، المديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "يونيسكو"، كافة الأطراف في اليمن لحماية التراث الثقافي في البلاد.
وأصدرت بوكوفا بيانا حول عملية "عاصفة الحزم" التي بدأتها دول عربية بقيادة المملكة العربية السعودية ضد الحوثيين في اليمن، والقتال الدائر المتواصل في ذلك البلد، حيث أوضحت أن حماية التراث الثقافي؛ تعد عنصرا حيويا من أجل الحفاظ على هوية المواطنين وتاريخهم، والاستفادة من غناهم المتنوع، وبناء مستقبل سلمي.
وأشارت بوكوفا إلى أن تراث اليمن - الذي يعكس قرونا من الفكر الإسلامي، والحوار الغني - يعد فريدا من نوعه، مضيفة: "لذلك أدعو جميع الأطراف والدول المشاركة في العملية العسكرية، إلى بذل قصارى جهدهم من أجل حماية التراث الثقافي الذي لا يقدر بثمن في اليمن".
ولفتت بوكوفا إلى أهمية تجنب الأعمال التي من شأنها أن تستهدف التراث الثقافي، خلال العمليات العسكرية والضربات الجوية، وعدم استخدام الأبنية التراثية - والمناطق التي تضم مواقع تراثية - كأهداف عسكرية.
ولليوم الثاني على التوالي، تواصل طائرات تحالف عربي تقوده السعودية؛ قصف مواقع عسكرية تابعة للحوثيين في اليمن، ضمن عملية أسمتها "عاصفة الحزم"، استجابة لدعوة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، بالتدخل عسكريا لـ"حماية اليمن وشعبه من عدوان الميليشيات الحوثية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com