خلافات بين جزائريين ومغاربة بسبب الصحراء الغربية – إرم نيوز‬‎

خلافات بين جزائريين ومغاربة بسبب الصحراء الغربية

خلافات بين جزائريين ومغاربة بسبب الصحراء الغربية

تونس– ساد توتر خلال أعمال المنتدى الاجتماعي العالمي التي تحتضنه العاصمة التونسية بسبب خلافات حول قضية الصحراء الغربية.

وذكرت وسائل إعلام تونسية اليوم الجمعة أن خلافات جدت بين جزائريين ومغاربة خلال المنتدى الاجتماعي بالمركب الجامعي فرحات حشاد بتونس العاصمة.

واضطر منظمون في المنتدى أمس الخميس لإيقاف مؤتمر كان مخصصا لمناقشة الحركات الاجتماعية في المغرب العربي بعد أن سادت حالة من الفوضى رفع خلالها مشاركون شعارات وأعلام جزائرية.

وقال راديو ”موزاييك“ الخاص إن مجموعة من الجزائريين المشاركين في المنتدى قاموا بالتهجم والاعتداء على مشاركين من المغرب داخل خيمتهم بسبب قضية الصحراء الغربية .

وأفادت بأن مشاركا من تونس كان من بين الذين تم الاعتداء عليهم داخل الخيمة المغربية.

وملف إقليم الصحراء الغربية الذي تطالب جبهة ”البوليساريو“ باستقلاله، بالغ الحساسية بين البلدين حيث تدعم الجزائر استقلال الصحراء الغربية بينما تعتبرها المغرب جزءا لا يتجزأ من ترابها وتدعم استقلالا ذاتيا للإقليم.

وسادت حالة من الفوضى أيضا في مؤتمر صحفي عقد اليوم اتهم خلاله منسق عام في المنتدى الجزائريين بالتخطيط مسبقا للاعتداء على مشاركين من المغرب.

وقررت اللجنة المنظمة مقاضاة عدد من المشاركين الجزائريين وتقديم احتجاج لدى سفير الجزائر في تونس.

ويناقش المنتدى العالمي، الذي بدأ أعماله في الـ24 من الشهر الجاري ومن المقرر أن تنتهي غدا السبت، أبرز القضايا المرتبطة بالتحولات الاقتصادية وحقوق الإنسان والطبقات العمالية بالإضافة إلى العولمة البديلة والنضالات الاجتماعية والتحررية في العالم بمشاركة قرابة خمسة آلاف جمعية ومنظمة من أنحاء العالم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com