العراق.. مليشيات بدر تعلق مشاركتها بمعركة تكريت – إرم نيوز‬‎

العراق.. مليشيات بدر تعلق مشاركتها بمعركة تكريت

العراق.. مليشيات بدر تعلق مشاركتها بمعركة تكريت

المصدر: بغداد – شيماء عبد الواحد

علقت المليشيات الشيعية في العراق اليوم الخميس، مشاركتها في معارك تحرير تكريت، احتجاجا على مشاركة طيران التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الامريكية، متهمين أمريكا بمحاولة سرقة نصر القوات الأمنية المتحققة في عمليات صلاح الدين مسقط رأس الرئيس الراحل صدام حسين.

وقال الجناح العسكري لمليشيا بدر التي يتزعمها النائب هادي العامري في بيان تلقت ”إرم“ نسخة منه، إن ”فصائل المقاومة الاسلامية المنضوية في الحشد الشعبي لا تثق بالنوايا الامريكية للتاريخ السيئ للشيطان الاكبر تجاه أبناء المقاومة، وقد فوجئت بقرار الحكومة الاستعانة بطيران التحالف الدولي  وكان الاجدر بها التشاور مع قادة الحشد كونهم أصحاب القرار على الارض وليس الذين لم يغادروا مكاتبهم في المنطقة الخضراء“.

ودعت بدر؛ في بيانها من هم في مركز القرار إلى ”تذكر بطولات المتطوعين وفصائل المقاومة فلولاهم لسقطت بغداد وليس التحالف الدولي من انقذ العاصمة“.

وكان التيار الصدري بزعامة رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر، قد انسحبت من معارك تحرير تكريت، احتجاجا على مشاركة التحالف الدولي بالعمليات.

هذا وأعلنت كتائب حزب الله العراقية في وقت سابق من صباح اليوم، أن مشاركتها في معركة تكريت تتوقف على عدم حضور ”التحالف الدولي“ فيها، مؤكدة أنها محاولة لإجهاض ”انتصارات المقاومة والمتطوعين“ بعد اقتراب ساعة الصفر لحسم المعركة مع ”داعش“ في تكريت.

وكان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي قد اعلن، في ساعة متأخرة من ليلة أمس عن بدء المرحلة الاخيرة من عملية تحرير تكريت.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com