زعيم قبلي يمني: "عاصفة الحزم" ضرورية لوقف الحوثيين
زعيم قبلي يمني: "عاصفة الحزم" ضرورية لوقف الحوثيينزعيم قبلي يمني: "عاصفة الحزم" ضرورية لوقف الحوثيين

زعيم قبلي يمني: "عاصفة الحزم" ضرورية لوقف الحوثيين

صنعاء - قال زعيم قبلي في محافظة مأرب، شرقي اليمن، اليوم الخميس، إن ضربات "عاصفة الحزم" كانت ضرورية لاستئصال تمدد المتمردين الحوثيين في البلاد.

 وأشار "علي غُريّب"، في تصريح لوكالة الأناضول، إلى أن "قبائل مأرب ترحب بضربات التحالف ضد معسكرات الحوثيين وحلفائهم، ممن قفزوا على شرعية الدولة، وقوضوا العملية السياسية، وعرقلوا مخرجات الحوار الوطني، وانقلبوا على المبادرة الخليجية".

 وحمّل جماعة الحوثي وحلفائها المسؤولية الكاملة تجاه ما حدث في اليمن منذ قادوا عمليات الحرب في دماج وعمران، شمالي البلاد، معتبراً أن "تدخل دول الإقليم لا يعتبر تدخلاً خارجياً في شؤون اليمن، فنحن جزء من هذه الأمة، وحمايتنا مسؤولية الجميع، وفقاً لاتفاقية الدفاع العربي المشترك".

وخاطب من أسماهم "المتباكين" على السيادة بقوله "أين أنتم من السيادة حينما كانت إيران ترسل طائراتها المحملة بالأسلحة إلى صنعاء والموانئ اليمنية، وأين كان الحس الوطني حينما ضرب المتمردون الحوثيون القصور الرئاسية في عدن، جنوبي البلاد؟".

 وأضاف أن القوى السياسية اليمنية والأشقاء في الخليج قد منحوا الحوثيين فرصاً عديدة في سبيل حل الأزمة عن طريق الحوار والطرق السلمية، لكن الحوثيين أصرّوا على الاعتماد على قوة السلاح وفرض أنفسهم فوق إرادة الشعب اليمني، ومحاولة فرض سلطة الأمر الواقع.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com