ضربات التحالف ضد داعش في تكريت (فيديو) – إرم نيوز‬‎

ضربات التحالف ضد داعش في تكريت (فيديو)

ضربات التحالف مصممة لتدمير معاقل داعش بدقة لحماية العراقيين الأبرياء من خلال تقليل الأضرار على البنية التحتية.

المصدر: بغداد ـ احمد الساعدي

نشر التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم، تسجيلين (مقاطع فيديو) أظهر فيهما أولى الضربات الجوية التي شنها على مواقع تنظيم داعش في مدينة تكريت، مركز محافظة صلاح الدين.

وقالت المتحدث الرسمي للخارجية الأمريكية جينيفر بساكي في بيان صادر اليوم، إنه ”بناءً على طلب من رئيس الوزراء حيدر العبادي، شن التحالف يوم أمس الأربعاء غاراتٍ جويةً على مدينة تكريت وما حولها لدعم العمليات البرية لقوات الأمن العراقية“.

وأضافت أن ”هذه الضربات صممت لتدمير معاقل داعش بدقة لحماية العراقيين الابرياء من خلال تقليل الأضرار على البنية التحتية، وتمكين القوات العراقية تحت أمرة القيادة العراقية من مواصلة العمليات الهجومية ضد داعش في محيط تكريت“.

وتابعت بساكي انه ”تم تنسيق جميع هذه الضربات مع حكومة العراق وقوات الأمن العراقية من خلال مركز العمليات المشترك في بغداد“.

وفي هذا السياق، أعلن رئيس الوزراء العراقي القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي مساء الأربعاء عن بدء ”الصفحة الأخيرة“ من معركة تكريت.

وتوقفت معركة تكريت لنحو اسبوعين. وطالب مسؤولون عراقيون واشنطن بمساعدتهم جويا لاستئناف التقدم الذي حققه العراقيون في فترة قياسية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com