تونس.. نجل السبسي يعتزم تأسيس حزب جديد

تونس.. نجل السبسي يعتزم  تأسيس حزب جديد

تونس- قال لزهر العكرمي، المتحدث باسم المكتب السياسي لحزب ”نداء تونس“، الذي يقود الائتلاف الحاكم في تونس، إنه لا يعلم شيئا عن ما تتداوله الصحافة عن نية حافظ، نجل الرئيس الباجي قائد السبسي، تأسيس حزب جديد.

والأسبوع الماضي تداولت تقارير اعلامية محلية أنباء مفادها أن نجل الرئيس حافظ قائد السبسي، يعتزم الانشقاق عن النداء وتأسيس حزب جديد على خلفية الأزمة الأخيرة التي عصفت بالحزب حول مراكز القيادة فيه عقب استقالة بعض قياداته وتوجهها نحو تسيير دواليب الدولة.

وقال العكرمي في تصريحات صحفية عقب اجتماع المكتب السياسي للحزب: ”لا علم لي حول هذا الموضوع وقد قرأت ذلك في الصحف“، لافتا إلى أن ”الحركية داخل الحزب ستعود أفضل مما كانت عليه بعد العملية الديمقراطية الكبيرة التي جرت نهاية هذا الأسبوع وأفرزت مكتبا سياسيا“.

وأشار العكرمي إلى أن أول اجتماع للمكتب السياسي للحزب ”قد خصص لتدارس الأوضاع العامة في البلاد والنظر في برنامج العمل للحزب للمرحلة القادمة وتفعيل المكاتب القاعدية“.

وأضاف العكرمي أن الحزب ”نظر في آليات الإعداد المسيرة الوطنية الكبرى ضد الإٍرهاب الذي ستنظم الأحد المقبل“.

وأعلنت تونس تنظيمها مسيرة الأحد المقبل تحت شعار ”بوحدتنا ننتصر على الإرهاب“، ودعت قادة عدة دول صديقة وشقيقة ومنظمات دولية، وبرلمانات وطنية وعربية والأورومتوسطي للمشاركة في هذه المسيرة، التي تأتي بعد أيام من الهجوم الدامي على متحف باردو الذي أوقع نحو 20 قتيلا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com