العراق يدعو أمريكا لاختصار الوقت بشأن تسليح الجيش‎

العراق يدعو أمريكا لاختصار الوقت بشأن تسليح الجيش‎

المصدر: بغداد- من أحمد الساعدي

دعا وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي، الأربعاء، الولايات المتحدة إلى ”اختصار الوقت“ بشأن تزويد الجيش العراقي بالسلاح والعتاد ضمن برنامج المبيعات الأمريكية.

وقالت وزارة الدفاع في بيان نشره موقعها الرسمي إن العبيدي ”استقبل في مكتبه، اليوم، مدير وكالة الأمن الدفاعي والتعاون في وزارة الدفاع الأمريكية الفريق ريكسي والوفد المرافق له بحضور السفير الأمريكي في بغداد ستيوارت جونز“، مبينة أن ”الجانبين بحثا سبل تطوير العلاقات العسكرية بين البلدين وخاصة برنامج المبيعات الأمريكية (FMS)“.
وأضاف البيان أن ”الجانب العراقي بين حاجته الماسة إلى الطلبات العسكرية من العتاد والسلاح واختصار الوقت كون البرنامج يتميز بطول فترة التجهيز“.
وتابع بيان الوزارة، أن ”الجانب الأمريكي أكد أنه يبذل قصارى جهده في توفير المواد الأساسية والضرورية وتلبية المتطلبات العسكرية للجيش العراقي“.
وكان قائد القوات البرية الأمريكية المشتركة الجنرال فانك أكد، الشهر الجاري التزام بلاده بتدريب وتسليح القوات العراقية، مشيرا إلى أن الشراكة بين العراق والولايات المتحدة تحتم على الأخيرة مسؤولية الدفاع عن كل شبر من أرض العراق والقضاء على خطر ”الإرهاب“.

وتثير محاولات تنظيم ”داعش“ لفرض سيطرته على سوريا والعراق قلق المجتمع الدولي، إذ أعربت دول عربية وأجنبية عن ”قلقها“ حيال محاولات التنظيم هذه، قبل أن يقوم التحالف الدولي بقيادة واشنطن بضربات جوية لمواقع التنظيم بمناطق متفرقة من البلدين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com