أخبار

"الأمة السوداني" يقلل من جدوى الحوار الوطني
تاريخ النشر: 24 مارس 2015 18:26 GMT
تاريخ التحديث: 24 مارس 2015 18:27 GMT

"الأمة السوداني" يقلل من جدوى الحوار الوطني

الأحد المقبل موعد الاجتماع التحضيري التشاوري للحوار بين الحكومة السودانية وقوى المعارضة.

+A -A
المصدر: الخرطوم- من ناجي موسى

قلل حزب الأمة المعارض في السودان من جدوى الحوار الوطني، ووصفه بالجثة الهامدة، وأكد أن المنبر الوحيد المعتمد للحوار مع الحكومة هو منبر أديس أبابا التحضيري، وفق ما أوضح ”إعلان برلين“ الذي وقعته قوى ”نداء السودان“.

وشدد بيان صادر من حزب الأمة، الثلاثاء، على أن أي اتصالات بالحزب من الحكومة يجب أن تتم في إطار مؤسسي، لافتاً إلى أن رئيسه، الصادق المهدي، سيُعين الأشخاص الذين تسند إليهم هذه المهمة.

وأشاد حزب الأمة، في البيان بعلاقته بالجبهة الثورية، واعتبرها ”تشكل توازنا قويا وطنيا جديدا، ورأسمال وطني للسودان يدعم السلام العادل الشامل“.

وأيّد الحزب بقاء رئيسه، الصادق المهدي، في الخارج حتى يكمل المهام التي يقوم بها لأهميتها الوطنية والإقليمية والدولية، مشيراً إلى أن المهدي سيعود فور انقضائها، وأكد ان وجوده المؤقت في الخارج لا يؤثر في أداء أجهزة الحزب كافة مهامها بالكفاءة المطلوبة.

وفي السياق نفسه، حددت آلية الاتحاد الإفريقي رفيعة المستوى، الأحد المقبل، موعداً لبدء الاجتماع التحضيري التشاوري للحوار، بين الحكومة السودانية وقوى المعارضة بشقيها السياسي والمسلح، إنفاذا لـ“إعلان برلين“ الذي وقعته قوى المعارضة السودانية بألمانيا.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك