"داعش" يتنبى تفجير سيارة مفخخة أمام مقر أمني بمصراتة الليبية
"داعش" يتنبى تفجير سيارة مفخخة أمام مقر أمني بمصراتة الليبية"داعش" يتنبى تفجير سيارة مفخخة أمام مقر أمني بمصراتة الليبية

"داعش" يتنبى تفجير سيارة مفخخة أمام مقر أمني بمصراتة الليبية

طرابلس - تبنى تنظيم "داعش" استهداف مقر أمني شرقي مدينة مصراتة (200 كم شرقي العاصمة الليبية طرابلس)، بسيارة مفخخة الأحد الماضي.

ونشر موقع مقرب من التنظيم، اليوم، صورة للتفجير، حمل تعليقا جاء فيه، أن الاستهداف كان لمبنى "الإدارة العامة لأمن المعلومات في مصراته بسيارة مفخخة".

وكان تنظيم "داعش" قد هدد عبر تسجيل صوتي نهاية الأسبوع الماضي نشر على مواقع مقربة من التنظيم، بتحويل المعركة إلى داخل مصراته "باستخدام المفخخات والانغماسات وعمليات التفجير".

وأصيب طفل إثر الانفجار الذي حدث صباح الأحد، الماضي، حسب خالد جنان، القيادي بلواء المحجوب التابع للمجلس العسكري بمصراته.

وقال جنان حينها للأناضول، إن "السيارة انفجرت أمام مقر أمن المعلومات بالمدينة دون أن تسبب أضرارا مادية فيما جرح طفل كان مارا لمدرسته من أمام المكان".

و"لواء المحجوب"، أحد مكونات "درع الوسطى" المسلح في مدينة مصراته والمشارك ضمن قوات "فجر ليبيا" (المسيطرة علي طرابلس ومدن في الغرب الليبي الموالية للمؤتمر الوطني الليبي المنعقد في طرابلس).

يذكر أن المدينة ذاتها شهدت انفجارا الإثنين قبل الماضي أمام مقر تابع للكتيبة 166 التي تخوض قتالا مع المجموعات المتشددة بمدينة سرت، وأسفر الانفجار وقتها عن مقتل شخص وجرح آخر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com