أحكام بسجن 31 بحرينيا لإدانتهم بالشروع في قتل شرطيين

أحكام بسجن 31 بحرينيا لإدانتهم بالشروع في قتل شرطيين

المنامة- قضت محكمة بحرينية، الإثنين، بالسجن لمدة 15 سنة على 6 متهمين، والسجن 10 سنوات لـ24 آخرين، و5 سنوات لمتهم واحد، بعد ادانتهم بالشروع في قتل عدد من رجال الشرطة.

ونقلت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية عن المحامي العام أحمد الحمادي، رئيس نيابة الجرائم الإرهابية، أن ”المحكمة الكبرى الجنائية الدائرة الرابعة، أصدرت حكما، الإثنين، في القضية الخاصة بالشروع في قتل عدد من أفراد الشرطة، والمتهم فيها واحد وثلاثون متهما، بالسجن لمدة خمسة عشر سنة لعدد ست متهمين، والسجن عشر سنوات لأربعة وعشرين متهماً، والسجن لمدة خمس سنوات لمتهم واحد ومصادرة المضبوطات(لم يوضحها)“.

وكانت النيابة قد أسندت لأربع متهمين من بينهم، تهمة الشروع في قتل ثلاثة من أفراد الشرطة عمداً مع سبق الإصرار والترصد، وإحراز أسلحة نارية وذخائر بغير ترخيص.

فيما اسندت لباقي المتهمين تهم ”افتعال تجمهر وشغب لاستدراج أفراد الشرطة إلى المكان الذي كمن لهم المتهمون فيه، فضلا عن اشتراك جميع المتهمين في تجمهرغير مرخص به، وإحراز وحيازة عبوات قابلة للاشتعال لاستخدامها في غرض إرهابي“، وفق الوكالة البحرينية الرسمية.

وأشارت النيابة إلى أنه تمت إحالة جميع المتهمين إلى المحكمة الكبرى الجنائية، الدائرة الرابعة ستة عشر متهم منهم محبوساً.

ولم يحدد البيان الذي نشرته الوكالة البحرينية تاريخ الواقعة أو موقعها. ويعد هذا الحكم ابتدائيا قابل للطعن عليه بالاستئناف.

ويأتي هذا الحكم بعد يوم، من إصدار محكمة بحرينية، حكما يقضي، بسجن 11 متهما 15 عاما والسجن سبع سنوات لمتهم آخر لإدانتهم بالشروع في قتل عدد من رجال الشرطة في منطقة عالي، جنوب غرب العاصمة المنامة، في أكتوبر/تشرين أول الماضي.

وتشهد البحرين حركة احتجاجية بدأت في 14 فبراير/شباط 2011 تقول السلطات إن جمعية ”الوفاق“ الشيعية المعارضة تقف وراء تأجيجها، بينما تقول الوفاق إنها تطالب بتطبيق نظام ملكية دستورية حقيقية في المملكة وحكومة منتخبة، معتبرة أن سلطات الملك المطلقة تجعل الملكية الدستورية الحالية ”صورية“.

ويتهم مسؤولون بحرينيون إيران، ذات الأغلبية الشيعية، بتحريض شيعة المملكة، وهو ما تنفيه طهران.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com