مباحثات قطرية باكستانية بمستهل جولة آسيوية لتميم

مباحثات قطرية باكستانية بمستهل جولة آسيوية لتميم

قطر- التقى الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، الرئيس الباكستاني ممنون حسين في القصر الرئاسي بالعاصمة الباكستانية إسلام آباد مساء الاثنين.

وقالت وكالة الأنباء القطرية، إنه تم خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تنميتها وتطويرها في مختلف المجالات خاصة مجالات التعاون المستقبلية، وكل ما من شأنه تعزيز المشاريع المشتركة.

وعقب اللقاء، عقدت جلسة مباحثات رسمية جمعت أمير قطر و محمد نواز شريف رئيس وزراء باكستان، جرى خلالها بحث علاقات التعاون الثنائية القائمة بين البلدين والسبل الكفيلة بتعزيزها وتنميتها بما يخدم المصالح المشتركة، إضافة إلى تبادل الآراء حول آخر مستجدات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية.

وشهد أمير قطر ورئيس وزراء باكستان التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين حكومتي البلدين، حيث تم التوقيع على اتفاقية التعاون في المجال الثقافي ، ومذكرة تفاهم في مجال الشباب والرياضة.

كما شهد الجانبان التوقيع على البرنامج التنفيذي الأول للتعاون في مجالات التعليم والتعليم العالي والبحث العلمي لاتفاق التعاون الثقافي والعلمي والفني والتربوي والإعلامي بين حكومة قطر وحكومة باكستان.

ووصل أمير قطر، باكستان، في وقت سابق من اليوم الإثنين، في زيارة رسمية تستغرق يومين، هي الأولى له منذ تولي مقاليد الحكم في 25 يونيو/ حزيران 2013.

وتأتي هذه الزيارة في مستهل جولة آسيوية تشمل سريلانكا، والهند.

وسيجري أمير قطر، خلال الجولة ، مباحثات مع قادة هذه الدول وكبار المسؤولين فيها ستتناول سبل تعزيز علاقات التعاون، إضافة إلى مناقشة عدد من القضايا محل الاهتمام المشترك.

وسبق أن قام أمير قطر بجولة آسيوية شملت الصين وكوريا الجنوبية في نوفمبر / تشرين الثاني الماضي، كما قام بزيارة لليابان في فبراير/ شباط الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com