مقتل قائد بارز بمليشيات شورى بنغازي بليبيا

مقتل قائد بارز بمليشيات شورى بنغازي بليبيا

المصدر: طرابلس – إرم

قتل القائد الميداني البارز بمجلس شورى ثوار بنغازي الإسلامي محمد العريبي الملقب بـ ”بوكا“ في اشتباكات مع قوات الجيش في بنغازي.

وأكد العقيد أحمد المسماري المتحدث باسم الجيش الليبي في حديثه مع ((إرم)) عبر الهاتف، نبأ مقتل محمد العريبي في اشتباكات شهدها محور بوعطني، حيث تدور اشتباكات عنيفة منذ أسبوع، لطرد المليشيات الإرهابية من المنطقة.

وأضاف المسماري، بأن قوات الجيش تقدمت في محور منطقة بوعطني، والمعلومات الواردة من هناك، تفيد بتقهقر عناصر الإرهابيين إلى منطقة الليثي القديم.

ويعد محمد العريبي الملقب بـ ”بوكا“ من أهم وأبرز قادة مجلس شورى ثوار بنغازي، المتحالف مع تنظيم أنصار الشريعة، الذي صنفه مجلس الأمن الدولي ”جماعة إرهابية“.

ويعد مجلس شورى ثوار بنغازي الذي انشئ في نهاية يونيو 2014، ائتلافاً لمجموعة ميليشيات إسلامية في المدينة، يتصدرها تنظيم أنصار الشريعة أضافة كتائب شهداء 17 فبراير وراف الله السحاتي الإسلامية، اللتان يشتبه بمسؤوليتهما لتنفيذ الهجوم على مقر القنصلية الأمريكية في بنغازي 11 سبتمبر 2012، والذي أدى إلى مقتل السفير الأمريكي كريس ستفينز وثلاثة أمريكيين من حراس القنصلية.

ويواصل المجلس، تنفيذ هجماته على مواقع الجيش الليبي واحتلال مؤسسات المدنية في بنغازي، لكنه خسر الكثير من المواقع التي احتلها، بعد إطلاق الفريق خليفة حفتر القائد العام للجيش، عملية الكرامة التي تقوم باستهدافهم بشكل مباشر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com