البيشمركة تسمح لسكان جنوبي كركوك بالعودة لقراهم

البيشمركة تسمح لسكان جنوبي كركوك بالعودة لقراهم

كركوك- سمحت قوات البيشمركة (جيش إقليم شمال العراق)، بعودة السكان المحليين لثلاث قرى جنوبي محافظة كركوك شمالي العراق، بالعودة بشكل مؤقت إلى منازلهم، بعد أن أعادت سيطرتها عليها من أيدي تنظيم ”داعش“ الإرهابي.

وقالت مصادر إن السكان بدؤوا بأخذ ممتلكاتهم القيمة من منازلهم، في قرى ”الوحدة“ و“سعد“ و“خالد“، التابعة لقضاء ”داقوق“ جنوبي كركوك بنحو 35 كيلومترًا، بعد سماح البيشمركة لهم بالدخول لبضع ساعات، ليعودوا بعدها إلى المخيم المنشأ في منطقة قريبة من قراهم.

وأوضح عبدالله محمد، أحد قادة البيشمركة في المنطقة، أن القرويين غادروا منازلهم سابقاً جراء الهجوم الوحشي ”داعش“ على مناطقهم، مضيفاً: “ أولئك القرويين لم يتعاونوا مع داعش، ونولي أهمية لذلك، ونسمح لهم بأخذ حاجاتهم الثمينة من منازلهم، ونؤمن عودة المواطنين إلى بيوتهم بعد تمشيط المنطقة من الألغام“.

من جانبه، أعرب ”وعد ملدو“ من قرية خالد، عن سعادته برؤية مكان إقامته، قائلاً: ”أخذت الأشياء التي تلزمني من المنزل، فالحياة في المخيم صعبة للغاية، وننتظر اليوم الذي سنعود فيه إلى منزلنا بأقرب وقت“، في وقت شكر فيها ”غازي ميردان“، من قرية الوحدة، قوات البيشمركة لعثوره على كامل أغراض منزله في مكانها.

من جانب أخر، أشارت مصادر أمنية عراقية؛ إلى قيام عناصر من تنظيم داعش الراديكالي بقتل ”علاء مازن عبدالله“، الصحفي في قناة ”الموصلية“ التلفزيونية بمدينة الموصل شمالي البلاد، مبينةً أن عملية القتل تمت في منطقة حمام علي بالموصل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com