مقتل 70 من داعش في عمليات عسكرية بالعراق

مقتل 70 من داعش في عمليات عسكرية بالعراق

بغداد – أعلنت وزارة الدفاع العراقية اليوم الاثنين مواصلة القوات العراقية عملياتها القتالية في جبهات القتال ضد تنظيم داعش، وتمكنت من قتل 70من عناصر التنظيم وإصابة 14 آخرين بجروح.

وقالت الوزارة في بيان صحفي اليوم “ لقد تصدت قطعات قيادة عمليات صلاح الدين من الجيش ومتطوعي الحشد الشعبي، لمحاوله بائسة من قبل إرهابيي داعش في الجزء الجنوبي من جامعة تكريت، ما أسفر عن مقتل 7 انتحاريين وتفجير سيارة مفخخة قبل وصولها إلى هدفها، فيما نفذت إحدى تشكيلات القيادة رميات بالمدفعية والأنبوبيات في مناطق حي الطين وحي القادسية في تكريت تمكنت من خلالها قتل إرهابيين اثنين ”.

وأوضح “ تمكنت قوة تابعة لقيادة عمليات الأنبار من قتل أكثر من 30 من إرهابيي داعش في شارع 20 وتقاطع السلام في الرمادي، وفي نفس السياق تمكنت قوة من مغاوير فرقة التدخل السريع الأولى، وبإسناد جوي من التحالف الدولي من قتل 20 إرهابيا وجرح 6 آخرين“.

وأشارت إلى أن قوات عراقية رصدت وصول تعزيزات لداعش في منطقة البو ذياب واستقرار ”الإرهابيين“ في أحد البيوت، حيث تم استهدافهم بقذائف هاون وتم قتل ثمانية ”إرهابيين“ وجرح 3 وحرق عجلة تابعة لهم واستطاعت قوة تابعة إلى لواء المغاوير 35 الفرقة التاسعة، من قتل ثلاثة إرهابيين وجرح خمسة بالقرب من جسر الموظفين في الرمادي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com