الملك سلمان يناقش مع هاموند المستجدات الإقليمية ‎

الملك سلمان يناقش مع هاموند المستجدات الإقليمية ‎

الرياض ـ التقى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، في مكتبه بقصر ”اليمامة“ بالرياض اليوم الإثنين، وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند، الذي يزور المملكة حاليا والوفد المرافق له.

وقالت وكالة الأنباء السعودية، إنه تم خلال الاستقبال استعراض أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وسبل دعمها وتطويرها، وبحث مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية.

وجرى الاجتماع بحضور الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية، والأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز وزير الدفاع رئيس الديوان الملكي، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء مساعد بن محمد العيبان، ووزير المالية إبراهيم بن عبد العزيز العساف، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء سعد بن خالد الجبري، ووزير الثقافة والإعلام عادل بن زيد الطريفي، والسفير البريطاني لدى المملكة سايمون كوليس.

وكان وزير الخارجية البريطاني، الذي وصل إلى الرياض أمس الأحد في زيارة لم يعلن عن مدتها، قد التقى في وقت سابق اليوم ولي العهد السعودي الأمير مقرن بن عبدالعزيز، حيث تم استعراض موقف الرياض ولندن من المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، فضلا عن علاقات التعاون بين المملكة وبريطانيا.

ومن المقرر أن يعقد الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية السعودي ونظيره البريطاني فيليب هاموند مؤتمرا صحفيا في وقت لاحق اليوم الاثنين يتناولان فيه نتائج مباحثاتهما .

وتأتي زيارة وزير الخارجية البريطاني، بعد نحو شهر من زيارة الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز، ولي ولي العهد السعودي، إلى المملكة المتحدة، في زيارة التقى خلالها رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون  في 26 فبراير/ شباط الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com