الجعفري: مبنى السفارة السعودية ببغداد قيد التأثيث

الجعفري: مبنى السفارة السعودية ببغداد قيد التأثيث

المصدر: بغداد ـ أحمد الساعدي

قال وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري، الاثنين، أنه يجري حاليا تأثيث مبنى السفارة السعودية في بغداد تمهيداً لمباشرة العمل فيها، مشيراً الى أن هناك تأكيدات مستمرة من الحكومة السعودية بفتح سفارتها في بغداد.

وأوضح الجعفري خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره النيوزلندي موري ماكولي إن ”السعودية أكدت أكثر من مرة خلال الفترة السابقة وعلى لسان الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز بضرورة فتح السفارة السعودية في بغداد“.

وأضاف الجعفري، أن ”وزارة الخارجية السعودية ارسلت وفدا فنيا لتهيئة مكان للسفارة“، مبيناً أنه ”يجري حاليا اعداد المكان وتأثيثه تمهيداً لمباشرة السفارة بمهامها“، معبراً عن شكره لنيوزلندا لمبادرتها بفتح سفارة لها في العاصمة بغداد، مشيرا الى أن هناك مصالح اقتصادية بين البلدين، فيما أكد أن العراق ليس بصدد تشكيل تحالفات دولية او اقليمية.

وتابع ”لسنا بصدد تشكيل تحالفات او تقاطعات محورية دولية او اقليمية“، مشددا ”نحن بصدد تحشيد الصف الدولي بصورة عامة لخطر داهم يهدد المنطقة“.

وكان وزير الخارجية النيوزلندي موري ماكولي وصل في وقت سابق من اليوم الاثنين الى العاصمة بغداد في زيارة مفاجئة يلتقي خلالها كبار المسؤولين العراقيين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com