مقتل 10 أشخاص بإعمال عنف في بغداد‎

مقتل 10 أشخاص بإعمال عنف في بغداد‎

بغداد – قتل 10 أشخاص وأصيب 15 آخرون بجروح، على الأقل، اليوم الاثنين، بإعمال عنف وهجمات متفرقة شهدتها مناطق العاصمة العراقية بغداد.

وقال مصدر أمني لمراسل شبكة ”إرم“ في بغداد، إن ”سيارة مفخخة كانت مركونة قرب مطعم وليد أبو الكص بمنطقة الحبيبية شرقي بغداد، انفجرت ظهر اليوم، ما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة 13 آخرين بجروح متفاوتة“.

وأضاف المصدر أن ”الانفجار ألحق إضرارا مادية جسيمة بالمحال التجارية القريبة“، مرجحا ارتفاع عدد القتلى بسبب شدة الانفجار.

وفي الإطار ذاته، قال ضابط في الشرطة العراقية لشبكة ”إرم“، إن ”مواطنا قتل على يد مسلحين مجهولين اقتحموا منزله في منطقة أبو طيارة بالدورة، جنوبي بغداد فيما أطلق مسلحون النار تجاه مدني كان يستقل سيارته في منطقة جسر ديالى واردوه قتيلا في الحال“.

وأضاف المصدر أن ”مجموعة مسلحة قتلت شرطياً وزوجته وطفليه داخل منزله في منطقة الحرية، شمال بغداد“.
وأشار الى أن ”مواطنين اثنين أصيبا بجروح بانفجار عبوة ناسفة مزروعة على جانب الطريق في قرية الانتصار التابعة لمنطقة الحسينية“.

وتشهد العاصمة بغداد أعمال عنف بشكل شبه مستمر، تتمثل في تفجير سيارات مفخخة وعبوات ناسفة، تسفر عن مقتل وإصابة العشرات من المواطنين وعناصر الأجهزة الأمنية، بالتزامن مع معارك عنيفة في شمال وشرق وغرب البلاد، بين قوات الأمن مدعومة جوياً من تحالف دولي تقوده الولايات المتحدة، وتنظيم ”داعش“ الذي يسيطر على مناطق بأكملها في تلك المدن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com