قوات باكستانية تشارك في تمرين“الصمصام“ السعودي

قوات باكستانية تشارك في تمرين“الصمصام“ السعودي

الرياض – وصلت وحدات من القوات الخاصة بالجيش الباكستاني إلى مطار الطائف الإقليمي غرب المملكة العربية السعودية، للمشاركة في التمرين المشترك مع قوة الواجب من القوات البرية السعودية في النسخة الخامسة من تمرين ”الصمصام“، الذي تشمل تدريباته التركيز على الحرب في بيئات ذات تضاريس صعبة .
ومن المقرر أن ينطلق التمرين مطلع الأسبوع القادم في مركز الملك سلمان للحرب الجبلية، وذلك على ميدان شمرخ شمال منطقة الباحة (جنوب غرب).
وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) اليوم الاثنين، أن جميع الجهات المشاركة أنهت استعداداتها لهذا التمرين ،الذي ستشمل تدريباته ايضا التركيز على الحرب في عمليات غير نظامية، وستشترك أيضاً في عمليات التمرين القوات الجوية السعودية وطيران القوات البرية ووحدات من حرس الحدود.
يذكر أن هذا التمرين، يأتي في إطار التعاون العسكري بين المملكة وباكستان ، ويضاف إلى سلسلة التمارين التي تجمع الجانبين بهدف رفع الكفاءة القتالية لدى القوات البرية السعودية والجيش الباكستاني .
وكانت الصحف الباكستانية ذكرت في شباط/ فبراير من العام الماضي، أن المملكة العربية السعودية طلبت من اسلام أباد نشر 30 ألف جندي باكستاني على أراضيها، وذلك ضمن اتفاق عسكري بين البلدين ربما يشمل أيضاً بيع طائرات عسكرية باكستانية للسعودية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة