مصر تنهي إجراءات تأمين الزعماء العرب في القمة – إرم نيوز‬‎

مصر تنهي إجراءات تأمين الزعماء العرب في القمة

مصر تنهي إجراءات تأمين الزعماء العرب في القمة

المصدر: القاهرة - شوقي عصام

حصلت شبكة ”إرم“ على تفاصيل الإجراءات البروتوكولية والتأمينية الخاصة بالملوك والرؤساء والأمراء المشاركين في القمة العربية بمدينة شرم الشيخ، يومي 28 و 29 مارس الجاري، والموضوعة من جانب الرئاسة المصرية، حيث أرسلت القاهرة للوفود المشاركة خارطة تتعلق بالإجراءات الأمنية والإقامة والتحركات للعمل على أساسها، مع الإشارة إلى أن مكان عقد القمة والاجتماعات التحضيرية سيكون بمركز مارتيم الدولي للمؤتمرات بمدينة شرم الشيخ.

من ناحية الانتقالات والتحركات، ستوفر مصر سيارة رسمية لرؤساء الدول والحكومات المشاركين، بالإضافة إلى 3 سيارات للوفد المرافق، وأخرى للمراسم مشتركة وسيارة أمن مشتركة، فضلاً عن سيارة رسمية لوزير الخارجية، وأخرى لوزير التجارة أو الصناعة، وحافلات على مدار أيام الاجتماعات لسائر الوفود المشاركة من مقر الإقامة إلى مقر الاجتماعات.

وحددت القاهرة أنه في حالة رغبة الوفود في إحضار سيارات مصفحة لاستخدام القادة خلال الانعقاد، يتم التقدم بطلب لإدارة المراسم بوزارة الخارجية، بأرقام السيارات وسائقيها.

وفيما يتعلق بترتيبات الجلوس في القاعة بقمة الرؤساء والملوك، قالت الجهة المنظمة، إنه سيتم تخصيص مقعد لرئيس الدولة، بالإضافة إلى 6 مقاعد بجانبه على المنضدة الرئيسية، و 5 مقاعد على مدرج القاعة، بالإضافة إلى توفير شارات ذهبية تحمل شعار المؤتمر لرؤساء الوفود والأمين العام للجامعة العربية، وشارات فضية لأعضاء الوفود.

وطالب المنظمون من الدول المشاركة، بإرسال نسخة إلكترونية لعلم الدولة، وصورة رئيس الدولة مع الاستمارة الخاصة بمشاركته.

وعن تأمين الوفود الرسمية، يكون حمل السلاح الشخصي لـ 6 أفراد كحد أقصى من الحراسة الخاصة لرؤساء الوفود.

وعن تحمل الإقامة، تستضيف مصر رؤساء الدول والحكومات المشاركين، فضلاً عن وزراء الخارجية، الاقتصاد، التجارة، حيث سيقيم رئيس الوفد في ”جناح فندقي“، بالإضافه إلى إقامة 3 أشخاص من الوفد في غرف منفردة، ولا يوفر البلد المضيف استضافة كبار المسؤولين أو المندوبين الدائمين إذا لم يكونوا ضمن أعضاء الوفد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com